الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

آخر مستجدات جزيرة رودس اليونانية بالتفصيل الآن

آخر مستجدات جزيرة
آخر مستجدات جزيرة رودس اليونانية بالتفصيل الآن

يبحث الكثير من المواطنين في مختلف أنحاء العالم عن آخر أخبار جزيرة رودس اليونانية، خاصة بعدما شهدت الجزيرة أكبر عملية إجلاء في تاريخ اليونان بسبب حرائق الغابات، التي تستمر لليوم السابع على التوالي، وأخلفت أضرار جسيمة.

وشهدت جزيرة "رودس" اليونانية، الواقعة في شرق بحر إيجه وسط جزر دوديكانيسيا، موجة واسعة من حرائق الغابات وارتفاعًا شديدًا فى درجات الحرارة، وسط محاولات حثيثة من أجل السيطرة على هذه الحرائق.

آخر مستجدات جزيرة رودس اليونانية بالتفصيل الآن 

وخلال الأسبوع الماضي، تجاوزت درجات الحرارة في أجزاء كثيرة من اليونان، حاجز الـ40 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تستمر مرتفعة في الأيام المقبلة، حيث أنه كثيرًا ما تتعرض اليونان لحرائق غابات خلال أشهر الصيف بسبب تغير المناخ.

وبالعودة إلى آخر أخبار جزيرة رودس اليونانية، نجد أن السلطات المحلية، لجأت لاتخاذ تدابير إجلاء سريعة لما يقرب من 19 ألف شخص، معظمهم من السياح، في حافلات وقوارب إلى خارج مسار الحريق المستعر.

ومن جانبه، أكد مارتن سموليك، المدير العام للشئون القانونية والقنصلية فى وزارة خارجية التشيك، أن 450 تشيكيًا عادوا إلى بلادهم من جزيرة "رودس" على متن طائرتين خاصتين، وهم عملاء لوكالات السياحة التشيكية، مضيفا أنه تم إرسال طائرة أخرى لنقل أشخاص آخرين من المنطقة.

وبدوره، أشار وزير الخارجية البريطاني أندرو ميتشل، إلي أن أزمة الحرائق الحالية في جزيرة رودس اليونانية كانت بمثابة جرس إنذار بشأن تغير المناخ، مشددًا بأنه على جميع المصطافين البريطانيين مغادرة رودس والاتصال بشركات السفر الخاصة بهم.