الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد إعلانه دعم الرئيس.. حزب حماة الوطن يوضح تحركاته المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

أكد النائب أحمد بهاء شلبي عضو الهيئة العليا ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن؛ أن الحزب استقر على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وقال شلبي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "المكتب التنفيذي والهيئة العليا للحزب اجتمعوا ومن منطلق المصلحة العليا للبلاد واستكمالا لمسيرة الإنجازات استقر لدينا أن الأقد على تحمل مسؤولية البلاد هو الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضاف: "بناء على هذا القرار أصدرنا 3 توصيات وهي أنه لن يكون هناكد دفع لمرشح من الحزب ودعوة الرئيس السيسي للترشح في الانتخابات المقبلة؛ وسوف نسخر الجهود الخاصة بالحزب من أجل دعم حملة الرئيس".

وتابع: "نحن حزب داعم للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لسنا حزب موالاه لأن حزب الموالاة هو حزب الأغلبية والذي يقوم بتسمية رئيس الوزاء ولكننا حزب داعم للرئيس عبد الفتاح السيسي على طول الخط ".

وأوضح: "القرار يعني أن الحزب بجميع تشكيلاته أصبح في حالة استنفار تام ونتحرك على مستوى القرى والمراكز والنجوع ونحشد كل مواردنا ونحث المواطن على المشاركة في الانتخابات".

وعن كيفية اتخاذ قرار دعم الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة قال شلبي: "كان هناك تصويت على القرار بالتأكيد؛ ولدينا قاعدة حزبية كبيرة تضم ملايين المواطنين".

وأعلن حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال هريدي دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية من أجل الترشح لولاية رئاسية جديدة، وذلك  في إطار أهمية الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وبالتزامن مع إعلان عدد من الشخصيات عزمها الترشح لمنصب الرئيس. 

يأتي ذلك بعد أن أعلن حزب حماة الوطن، أول أمس، عقد اجتماع لـ مكتبه التنفيذي اليوم في مقر الحزب الرئيسي؛ وذلك من أجل دراسة إمكانية الدفع بمرشح أو إعلان تأييد أيٍّ من المرشحين المحتملين.

ولم يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي موقفه من الانتخابات المقبلة؛ فيما أعلنت أحزاب وشخصيات سياسية نيتها الرشح في الانتخابات التي لم يحدد موعدها حتى الأن كما رهنت شخصيات أخرى مشاركتها في الانتخابات بمدى توافر ضمانات لنزاهتها وحماية النتائج من أي تزوير.