الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل كاملة.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

تفاصيل كاملة.. الخريطة
تفاصيل كاملة.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

تشغل الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024، بال الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في جميع أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع تداول شائعات حول بدء العام الدراسي الجديد فى بداية أكتوبر القادم 2023.

 

تفاصيل كاملة.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024

ومن جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم، صحة تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد وإعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2024، مُشددةً على بأنه لم يتم تحديد موعد بدء الدراسة حتى الآن.

وناشدت الوزارة، الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة بشأن موعد بداية الدارسة أو ملامح الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ومن المتوقع أن تعلن التربية والتعليم، عن موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2024، عقب انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، الذي يتم على أساسه إعتماد الخريطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي الجديد.

وحسب الأعوام السابقة، يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، مؤتمرا صحفيا في أغسطس المقبل للكشف عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، وكذلك مواعيد امتحانات الفصلين الدراسيين.

ومن المتوقع أن يستمر الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد، حتى يناير 2024، وبعدها يحصل الطلاب على إجازة منتصف العام الدراسي من نهاية يناير القادم وحتى الأسبوع الثاني من شهر فبراير، ليبدأ الفصل الدراسي الثاني 2024.

وكانت قد أغلقت وزارة التربية والتعليم، باب تقديم المدارس الحكومية ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤، والذي انطلق يوم الخميس الموافق 1 يونيو الماضي، واستمر التقديم لمرحلتى رياض الأطفال والأول الابتدائي العام الدراسي الجديد حتى أمس الجمعة الموافق 30 يونيو 2023.

كما ستعلن وزارة التعليم العالي، موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 للجامعات والمعاهد العليا، بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، لتحديد موعد بداية العام الدراسي للجامعات، والتي عادة ما تبدأ في نفس موعد بداية العام الدراسي للمدارس في التعليم قبل الجامعي.