الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل يدفع حزب حماة الوطن بمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة؟

أرشيفية
أرشيفية

كشف النائب أحمد بهاء شلبي عضو الهيئة العليا ورئيس الهيئة البرلمان لحزب حماة وطن؛ عن موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال شلبي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هناك كثير من الشخصيات السياسية أعلنت ترشحها لانتخابات الرئاسة وحزب حماة الوطن ضلع رئيسي في الحياة السياسية ونحن متواجدين في كل المراكز والمحافظات على مستوى الجمهورية وبالتالي كان يستوجب علينا هل سندفع مرشح من الحزب أو ندعم أحد المرشحين".

وأضاف: "سوف نعقد اجتماع من أجل تحديد هل سنقوم بالدفع بمرشح عن الحزب أو دعم مرشح حزبي أو شخصية غير حزبية".

وتابع: "في الأساس سنقرر هل سندفع بمرشح أم لا؛ ولكن لابد أن يكون لدينا مرشح لدعمه من خلال الحزب وسوف نطرح المرشح أمام أعضاء الحزب؛ لو كان من داخل الحزب سيكون هناك بعض الإجراءات ولو من خارج الحزب سوف نقوم بالإعلان عن المرشح الذي سيتم دعمه".

وواصل: "الإعلان عن المرشح الذي سيتم دعمه في الانتخابات؛ المكتب التنفيذي يجب أن يجتمع ثم يرفع التوصيات للهيئة العليا التي تعتمد توصيات المكتب التنفيذي؛ كل الخيارات واردة حاليا حتى يجتمع المكتب التنفيذي".

وأوضح: "القرار ينقسم إلى شقين؛ الأول هل سندفع بمرشح من داخل الحزب أم لا وسيكون لذلك إجراءاته أو ندعم مرشح من خارج الحزب وفي هذه الحالة سوف نعلن ذلك؛ سيكون لدينا مرشح رئاسي ولكن من خارج الحزب أو من داخل الحزب لم نحدد بعد؛ لابد أن يكون لدينا مرشح رئاسي بالتأكيد".

وأعلن حزب حماة الوطن أنه قرر حسم موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة سواء بالدفع بمرشح أو دعم احد المرشحين من خارج الحزب، خلال اجتماع قياداته العليا خلال الاسبوع الجاري.

وقال الحزب في بيان له اليوم السبت: "إيمانا من حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بأهمية الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وبالتزامن مع إعلان عدد من الشخصيات عزمها الترشح لمنصب الرئيس، فإن المكتب التنفيذي قرر الدعوة لعقد اجتماع لقياداته العليا خلال 48 ساعة، لدراسة إمكانية الدفع بمرشح أو إعلان تأييد أي من المرشحين".