السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحذير عاجل من التعليم بشأن تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة 2023

الرئيس نيوز

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة 2023 في الامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان، أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل إلكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

وناشدت الوزارة الطلاب وأولوياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة، التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولوياء الأمور بهدف جمع الأموال.

كما ناشدت الوزارة كافة وسائل الاعلام المختلفة الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة والمتحدث الرسمي فقط فيما يتعلق بكافة المعلومات الخاصة بمؤشرات وموعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

في وقت سابق، كشف وزير التربية والتعليم، عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت 90% وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

وأوضح حجازي بأن نسبة النجاح في اللغة الثانية تجاوزت 91% فأكثر، وأن الحاصلين على 95% فأكثر تجاوزوا 20% من عدد الطلاب.

وفي رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة، قال وزير التعليم في تصريحات خلال لقاء بثه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء: نظام التصحيح مميكن بنظام البابل شيت، ولدينا منصة قوية جدا للتصحيح الإلكتروني، وبالتالي نضمن دقة التصحيح.