الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

شراكة مصرية نيجيرية لإنشاء جسر التكنولوجيا المالية

الرئيس نيوز

سلطت صحيفة فان جارد الضوء على توقيع البنك المركزي النيجيري والبنك المركزي المصري مذكرة تفاهم بشأن إنشاء جسر التكنولوجيا المالية بين نيجيريا ومصر.

وقالت الصحيفة: "يأتي حفل التوقيع، الذي أقيم في مؤتمر التكنولوجيا المالية السلسة في شمال إفريقيا 2023 في مركز مصر الدولي للمعارض، القاهرة، بعد سلسلة من المشاورات حول قضايا تتعلق بأنظمة الدفع والتكنولوجيا المالية والشمول المالي في إفريقيا".

وفي حديثها أثناء حفل التوقيع، قالت نائبة محافظ البنك المركزي النيجيري، عائشة أحمد، إن البنك كان متحمسًا للغاية للشراكة مع البنك المركزي المصري، وتم توقيع مذكرة التفاهم بعد عدة أشهر من المشاركة في المدفوعات، عبر وسائل التكنولوجيا المالية والشمول المالي.

وأضافت: "نتطلع إلى خلق مساحة مبتكرة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ورواد الأعمال في مصر ونيجيريا لتسريع الشمول المالي، وتعميق أنظمة الدفع لدينا، ودفع النمو الاقتصادي في جميع أنحاء القارة الأفريقية".

كما أشاد نائب محافظ بنك مصر، رامي أبو النجا، بمذكرة التفاهم وأعرب عن تفاؤله بأن الشراكة ستحقق التوقعات المرجوة وتشمل الشراكة الرائدة بين البنوك الرئيسية لأكبر اقتصادين في إفريقيا مجموعة واسعة من المبادرات التعاونية، بما في ذلك مشاريع الابتكار التنظيمي المشتركة والترخيص المنسق والأطر الإشرافية ومشاركة المعلومات والإحالات عبر التكنولوجيا المالية وتطوير المواهب.

واستضاف المؤتمر أكثر من 4000 من صانعي السياسات ومقدمي خدمات الدفع والمؤسسات المالية والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا من مصر ونيجيريا وعبر القارة الأفريقية.