الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"يعزز العمل الأهلي".. مشاركون في التحالف الوطني يتحدثون عن أهميته للمجتمع

التحالف الوطنى للعمل
التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى

أكد مشاركون في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن التحالف يسعى دائمًا إلى مساندة الفئات الأكثر احتياجا، وتقديم المساعدة الاجتماعية والاقتصادية بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وتوحيد جهودهم.

ويستهدف التحالف إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي، ودعم وتأسيس المبادرات الاجتماعية للتنمية. 

ويعمل التحالف بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وعقد المؤتمرات وورش العمل التي تهدف إلى تعزيز مجالات العمل الأهلي وإنشاء قاعدة بيانات لتحديد وحصر الفئات المستهدفة، وتتم إدارة التحالف بأسلوب ديمقراطي من مجلس أمناء منتخب من أعضاء الجمعية العامة، وأمواله هي أموال خاصة.

ويعد الجهاز المركزي للمحاسبات تقريرا سنويا حول مؤشرات الأداء، خاصة في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الوطن والتي تحتاج إلى تكاتف الجهود الداعمة لرفع المعاناة عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا.

وقالت مروة ياسين رئيس مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات، إن التحالف له دور فعال في تعزيز قوى مؤسسات المجتمع المدني، وتوحيد الجهود والمرجعية.

وأضافت ياسين أن التحالف يعمل على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والذي ينعكس على الارتقاء بمستوى الأداء للخدمات العامة، كما أنه يستهدف في الأصل الأسر الأكثر احتياجا ويعمل على دعمهم ومساندتهم.

ومن جانبها، أكدت نيفين الكاتب عضو مجلس أمناء مؤسسة الكاتب الخيرية، أن هذا التحالف جاء لتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا.

وقالت إن جميع المؤسسات المشاركة فى التحالف كانت تتسابق على تقديم المساعدات والمساهمات فى الأحداث التى حدثت مؤخرا سواء حادثة رشيد أو حادثة انهيار عقار حدائق القبة.

وقال د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن هذا التحالف سوف يطور العمل التنموي الأهلي من أجل مساندة الفئات الفقيرة والمهمشة.

وأكد أ أن العمل الأهلي  من أهم الملفات التي سيتم طرحها للبحث العلمي ضمن المشروع، مشيرا إلى أن التحالف الوطني مبادرة حرة ومستقلة جاءت من مجموعة نشطة من أهم جمعيات العمل الأهلي في مصر.