الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إجازة رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو

مواعيد الإجازات
مواعيد الإجازات

يقدم لكم «الرئيس نيوز» موعد إجازة رأس السنة الهجرية وكذلك إجازة ثورة ٢٣ يوليو، حيث تمثل بداية الثورة التي أطاحت بالنظام الملكي المسيطر على مصر لعقود طويلة، ومنذ ذلك الوقت يحتفل المصريون بذكرى هذه الثورة في الثالث والعشرين من يوليو من كل عام وتعلن إجازة رسمية في كلا القطاعين العام والخاص.

إجازة رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو

في الخميس المقبل 20 يوليو 2023 سوف تبدأ اجازة رأس السنة الهجرية وفقًا لقرار مجلس الوزراء، وهذه الإجازة ستكون مدفوعة الأجر، وستكون البداية بعد التاريخ الميلادي لليوم الأول من شهر المحرم للعام الهجري الجديد 1445، وذلك وفقًا للرؤية الشرعية المعتمدة التي ستتم استطلاعها يوم الاثنين المقبل.

وتعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام 1445 هجرية، طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

 

طبقا للأجندة المعلنة من الحكومة فإن الإجازات الرسمية المتبقية عام 2023، هي 4 أيام فقط، خلال مدة الـ6 شهور المتبقية من العام الحالي، بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية أيام «الجمعة» و«السبت» من كل أسبوع كالآتى:

مواعيد الاجازات الرسمية المتبقية فى عام 2023

1- يوم الخميس 20 يوليو.. إجازة رأس السنة الهجرية.

2- يوم الأحد 23 يوليو.. إجازة ذكري ثورة 23 يوليو.

3- يوم الأربعاء 27 سبتمبر.. إجازة المولد النبوي الشريف.

4- يوم الجمعة 6 أكتوبر.. إجازة ذكري انتصار حرب أكتوبر 1973 ومن المقرر ترحيله بقرار من المجلس الوزراء إلى الخميس نهاية الأسبوع.