السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| انتشال جثة أم وابنها من أسفل عقار حدائق القبة المنهار

الرئيس نيوز

نجحت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، من انتشال جثة سيدة "ميادة"، 35 عاما، وابنها، من أسفل انقاض عقار حدائق القبة المنهار، وتم نقلهما إلى ثلاجة مستشفى الدمرداش.

وتواصل القوات جهودها، لسرعة انتشال باقي الضحايا، منذ وقوع الحادث إلى الآن.

وكشف أحد شهود العِيان أن هناك 6 مفقودين تحت الأنقاض لم يتم العثور عليهم حتى الآن.

وأضاف الشاهد أن الأسرة التي كانت تقيم بالطابق الثالث في العقار تمكنت من النجاة وخرج الرجل وزوجته وأبنائه بالكامل قبل الانهيار، وهم يحاولون إغاثة باقي السكان، لكن لم تمر ثواني معدودة حتى وقع المنزل.

وبدأت النيابة العامة التحقيقات في واقعة انهيار عقار بمنطقة حدائق القبة، والذي أسفر عن 9 متوفين حتى الآن، وعدد من المصابين نقلوا إلى المستشفى.

وانتقل فريق من النيابة لمعاينة موقع الحادث، فيما تواصل قوات الحماية المدنية عمليات البحث عن ناجيين أو ضحايا آخرين أسفل العقار المكون من 4 طوابق بشارع بشارع إبراهيم مكاوي بحدائق القبة.

وكان قسم شرطة حدائق القبة بمديرية أمن القاهرة تلقى بلاغا يفيد انهيار عقار، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف، وقوات الحماية المدنية، للبحث عن الضحايا.

وتكثف القوات جهودها لسرعة انتشال باقي الضحايا، وإخلاء العقارات الملاصقة للعقار المنهار وتم فصل الكهرباء والغاز، وفرض كردون أمنى بمحيط العقار للحفاظ على سلامة المواطنين.