الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

راشفورد يستعد لتجديد عقده مع مانشستر يونايتد

ماركوس راشفورد
ماركوس راشفورد

توصّل ماركوس راشفورد إلى "اتفاق مبدئي" لتمديد عقده لخمس سنوات مع مانشستر يونايتد، براتب أسبوعي يبلغ 375 ألف جنيه إسترليني.

راشفورد (25 عامًا) سجل 30 هدفًا في 56 مباراة بكل المسابقات مع النادي الإنجليزي الموسم الماضي، وينتهي عقده عام 2024.

لكن موقع "ذي أتلتيك" أفاد بأنه سيوقّع عقدًا جديدًا حتى عام 2028.

وكان راشفورد يتقاضى 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، لكن راتبه سيرتفع إلى نحو 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في العقد الجديد، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبذلك سيصبح راشفورد الثالث في ترتيب أعلى اللاعبين أجرًا في الدوري الإنجليزي، متساويًا مع النرويجي إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي، بعد المصري محمد صلاح من ليفربول والبلجيكي كيفن دي بروين من مانشستر سيتي (400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا لكلّ منهما).

راشفورد يُعتبر أحد أنجح خريجي أكاديمية "الشياطين الحمر"، التي انضمّ إليها بعمر السابعة، وسجل 123 هدفًا في 359 مباراة مع الفريق الأول، منذ عام 2016.

وسجل راشفورد 16 هدفًا في 53 مباراة مع منتخب إنجلترا.

وأكد إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، في وقت سابق، أن نجم الفريق ماركوس راشفورد أساسي في خططه، من أجل جعل النادي "الأفضل في العالم"، مطالبًا إياه بالبقاء في الفريق لتحقيق طموحاته.

وقدّم "الشياطين الحمر" مباريات من مستوى جيد في الفترة الأخيرة، وساهم راشفورد (25 عامًا) في إحياء الفريق بعد بداية متعثرة.

وقال تين هاج، في إشارة إلى اللاعب: "أعتقد بأنه يدرك أن مانشستر يونايتد هو فريقه.. إنه يعلم أنه مهم بالنسبة إلينا، وأن هذا الفريق سيُساعده في الحصول على المركز الصحيح وتسجيل الأهداف.. إذا أردنا تحقيق النجاح الذي نريده، فنحن بحاجة إليه".

وتابع تين هاج: "آمل بأن يحظى جميع لاعبينا باهتمام أندية (أخرى)، لأن ذلك يعني أننا نؤدي عملًا جيدًا.. الفريق يتفوّق، وهذا ما نهدف إليه.. أقول إن مكاننا هو الأفضل، لأننا نريد بناء أفضل فريق، أولًا في إنجلترا ثم في أوروبا والعالم".