الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لمدة أسبوعين.. شروط التقديم لمدرسة الطاقة النووية للعام الدراسى 2023/2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب القبول للطلاب بالصف الأول الثانوى بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة – محافظة مطروح، للعام الدراسى 2023/2024 من جميع محافظات الجمهورية.

يتاح التقديم بعد دخول اختبارات القبول بالمدرسة لأيًا من الطلاب الناجحين فى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى فى نفس العام من جميع المحافظات ومستوفى شروط التقديم، والطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 وفقًا للمجموع الاعتبارى.

أما بالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح يشترط الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من محافظة مطروح والإفادة ببيان نجاح الصفين الأول والثانى الإعدادى من مدارس مطروح.

ويتم تسجيل استمارة التقدم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعلي، ويفتح باب التقديم إلكترونيًا بداية من أمس السبت 15/7  إلى يوم الخميس 30/ 7، وترفق الطلبات بعدد 2 صورة شخصيية حديثة للطالب على استمارة التقدم، صورة من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد، صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد، إيصال مقابل أداء خدمة قيمته 100 جنيه، للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصرى.

أما عن شرو التقدم للامتحان، يجب أن يكون الطالب مصرى الجنسية، ألا يزيد السن فى 1/10/2023 عن 18 سنة، الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى دور أول 2023 بمجموع لا يقل عن 260 درجة لجميع محافظات الجمهورية، وألا تقل درجات الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم عن 95%.