الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

لجان الحوار الوطنى تجتمع لصياغة التوصيات.. الأسبوع المقبل

الرئيس نيوز

تعقد اللجان الفرعية للمحاور الثلاثة فى الحوار الوطنى، على مدار الأسبوع المقبل، اجتماعات داخلية لبحث ما جرت مناقشته فى الجلسات السابقة؛ للعمل على صياغة التوصيات والمقترحات النهائية، تمهيدًا لرفعها إلى رئيس الجمهورية.

وقال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، إن الحوار عقد نحو ٥٠ جلسة خلال ٤ أسابيع، بينها جلستان مطولتان لمناقشة مشروع قانون المجلس الأعلى للتعليم والتدريب.

وأضاف «رشوان»: «هناك ١١٣ قضية موزعة على جميع اللجان، نوقش منها خلال الأسابيع الأربعة الماضية نحو ٦٠ قضية، وهناك قضايا جرى التوافق عليها أكثر من المتوقع، مثل: الوصاية على المال، وإنشاء مفوضية لتجريم التمييز، وقانون التعاونيات، وقانون المجلس الأعلى للتعليم والتدريب». وواصل: «جميع اللجان تناقش فى جلسات مصغرة الآن القوانين التى حصلت على توافق الجميع، بوجود أصحاب المقترحات، للاتفاق على التفاصيل البسيطة الباقية فيها، تمهيدًا لتقديمها إلى مجلس الأمناء ومنه إلى رئيس الجمهورية».

وكشف «رشوان» عن أن هناك لجانًا فرعية انتهت من عملها، وهى لجان المحليات والتمثيل النيابى ومباشرة الحقوق السياسية والأحزاب، وسوف تنتهى هذه اللجان من مقترحاتها خلال فترة قريبة لتقديمها إلى مجلس الأمناء.