الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حقيقة سقوط صاروخ "بيونج يانج" في المنطقة الاقتصادية الروسية

صاروخ بيونج يانج
صاروخ "بيونج يانج"

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا وجود أي أدلة على أن الصاروخ الذي أطلقته بيونج يانج يوم الأربعاء الماضي قد سقط في المنطقة الاقتصادية الحصرية الروسية.

وقالت زاخاروفا - وفقا لما ذكرته قناة روسيا اليوم الإخبارية - إنه لا توجد بيانات في الوقت الحالي تثبت سقوط الصاروخ في منطقتنا الاقتصادية الحصرية، موضحة أن قدرة الأمم المتحدة على تحديد اتجاه تحليق الصاروخ أمر يبعث على الأمل، وبالنظر لتلك الدقة والسرعة.

واستكملت قائلة: "إننا نأمل في الحصول من الأمانة العامة للأمم المتحدة على إجابة طال انتظارها على السؤال: من الذي يقصف محطة زابوروجيه الذرية؟".

كانت موسكو قد حذرت مرارًا من أن القوات الأوكرانية تستهدف بانتظام محطة زابوروجيه الذرية، الواقعة تحت السيطرة الروسية؛ ما يهدد بوقوع كارثة نووية كبرى تطال تداعياتها مناطق واسعة في أوكرانيا وروسيا والدول المجاورة.

يشار إلى أن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قد أكدت أن بيونج يانج قامت باختبار إطلاق صاروخ جديد من نوع "هواسونج-18"، يوم الأربعاء الماضي، والذي وصل إلى أقصى ارتفاع بلغ 6648.4 كيلومتر وطار لمسافة 1001.2 كيلومتر لمدة 74 دقيقة.