السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

هشام قاسم رئيسا وعماد جاد متحدثا رسميا.. تشكيل مجلس أمناء التيار الحر

الرئيس نيوز

عقد التيار الحر اجتماعه الأول، مساء الأربعاء، بحضور عدد من الشخصيات العامة والخبراء ممن شاركوا في تأسيس التيار ورؤساء الأحزاب الأربعة المؤسسة له.

وحضر عن حزب الدستور رئيسته جميلة اسماعيل وعن حزب الإصلاح والتنمية رئيسه أنور السادات وعن حزب مصر الحرية رئيسه تامر سحاب وعن حزب المحافظين طلعت خليل مفوضًا من رئيس الحزب المهندس أكمل قرطام.

وتناول الاجتماع الأول للتيار بعد تدشينه في ٢٥ يونيو الماضي مناقشة القضايا الأساسية على رأس مهماته الاقتصادية والسياسية ومنها ملف الدين الخارجي والداخلي.

كما جرت مناقشة الجوانب التنظيمية الخاصة بالتيار وتم التوافق على تشكيل مجلس للأمناء يتكون من رؤساء الأحزاب وعدد من الشخصيات العامة المؤسسة، ورئيس المجلس وكذا وضع فلسفة للتنظيم والقواعد المنظمة للانضمام للتيار خلال الفترة المقبلة.

وتوافق الحضور من مؤسسي التيار وأعضائه على اختيار هشام قاسم رئيسًا لمجلس أمناء التيار الحر والدكتور عماد جاد متحدثًا باسم التيار.

كما تم الاتفاق على العمل الفترة المقبلة نحو وضع أسس لبناء التيار وهيكله التنظيمي وتشكيل مجموعات عمل (Task Force) لتقديم رؤية التيار لبعض القضايا المطروحة على الساحة اليوم وكذلك فتح الباب لانضمام الأحزاب والشخصيات عامة ورجال الصناعة والأعمال علي خلفية مبادئ مسودة الوثيقة التأسيسية والقواعد المنظمة للتيار.

وتم تكليف طارق سلامة بمهمة الإشراف على مجموعة العمل علي ملف الديون وهشام عوف بمجموعة العمل علي ملف انشاء مؤسسة مجتمع مدني داعمة للتيار.