الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد إعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية 2024..

حازم عمر: ماضون في طريقنا غير عابئين بأبواق المشككين الذين يحاولون عرقلة مسيرتنا

حازم عمر رئيس حزب
حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري

أعلن النائب حازم عمر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، رئيس حزب الشعب الجمهوري، عن قبوله بالترشح عن  الحزب لمنصب رئيس الجمهورية المقررة في 2024، بعد قرار الحزب بالدفع به مرشحا لمنصب رئيس الجمهورية، لافتا أن هذا المنصب الرفيع يلقي عليه بمسئولية كبيرة تجاه الوطن والشعب.

وقدم عمر، في كلمة له، الشكر لأعضاء الهيئة العليا والهيئة البرلمانية والأمانة العامة وجميع أعضاء حزب الشعب الجمهوري في كافة ربوع مصر، على ثقتهم الغالية وإيمانهم العميق باستراتيجة الحزب والتي كانت واضحة منذ تأسيسه في 12 ستمبر عام 2012، لافتا أن أحد عناصر هذه الاستراتيجية بأن يؤهل الحزب عند اكتمال نموه مرشحا رئاسيا وأنه يثقله بالخبرات وذلك في غضون 10 سنات من تاريخ إنشائه.

وأضاف: “وتم الإعلان عن تلك الاستراتيجة بشكل واضح  منذ 8 سنوات عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة خلال منافستنا  في الانتخابات النيابية في نوفمبر عام 2015”.

وتابع عمر: “واليوم بعد أن استطعنا بالجهد الدءوب تحقيق جزء من تلك الاستراتيجية وأصبح بالفعل ثاني أكبر الأحزاب السياسية في مصر من حيث عدد الأعضاء في غرفتي النواب والشيوخ، وكذلك في عدد وحداته التنظيمية ومقراته الإدارية في جميع محافظات الجمهورية”، معقبا: "أعلن لكم اليوم قبولي تكليفكم السامي لي بالترشح عن  الحزب لمنصب رئيس الجمهورية، هذا المنصب الرفيع الذي يلقي بمسئولية كبيرة علينا تجاه الوطن ووالشعب، وأدعو الله أن يعيننا جميعا على تلك الخطوة وأن يكتب لنا السداد فيما فيه الخير لمصر والمصريين".

واستكمل رئيس حزب الشعب الجمهوري: نحن حزب سياسي رصين له رؤية ورسالة وبرامج سياسية واقتصادية واجتماعية منبثقة عن توجه الحزب الأيديولوجي وأهداف وطنية سامية نسعى خلفها ولدينا من الإرادة والقدرة على تحقيقها مهما بلغت صعوبتها.

واختتم عمر كلمته، قائلا: “دعوني أؤكد لكم بوضوح بأنا ماضون في طريقنا غير عابئين بأبواق المشككين الذين يحاولون عرقلة مسيرتنا، مترفعين ومتحملين الصعب في صمت كعادتنا دائما في سبيل الارتقاء بالحياة السياسية المصرية”.