الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الصحة يوجه بميكنة وإحكام الرقابة على المخازن الطبية وإعداد تقرير بالنواقص

الرئيس نيوز

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، قيادات ورؤساء القطاعات ووكلاء الوزارة، بضرورة المتابعة الدورية لمنظومة المخازن الطبية الرئيسية والفرعية على مستوى محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماعه الدوري مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، وكذلك الاطلاع على مؤشرات العمل ضمن الحملة القومية "100 يوم صحة".

كما وجه وزير الصحة والسكان، خلال اجتماعه، بوضع خطة عاجلة للبدء في ميكنة وحوكمة العمل داخل المخازن الطبية، وذلك بهدف ضبط وإحكام الرقابة على المخزون الصحي.

وشدد الدكتور خالد عبد الغفار، على مراجعة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية، موجهًا أيضًا بتشكيل لجنة داخلية تضم رؤساء القطاعات بالوزارة والجهات المنوطة، لدراسة احتياجات الوزارة من المستلزمات والأدوية، وإعداد تقرير بالنواقص، والعمل على إتخاذ خطوات استباقية، بالتعاون مع الجهات الشريكة.

وفي وقت سابق، تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقريرا مفصلا عن خدمات المبادرات الصحية الرئاسية، والقوافل والطبية، وعيادات تنظيم الأسرة، والتطعيمات الروتينية، والصحة النفسية، وحملات التوعية التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» للمواطنين، خلال عملها، أمس الأحد 9 يوليو، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه وفقا للتقرير، فإن إجمالي الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» أمس فقط، بلغت 518 ألفا و943 خدمة، بينها 14 ألفا و728 خدمة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 36 ألفًا و932 زيارة.