الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"حاتم بيتحاكم".. عمرو أديب يعلق على بيان المتحدث العسكري بشأن حادث القاهرة الجديدة

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على بيان المتحدث العسكري للقوات المسلحة؛ والذي أشار خلاله إلى إحالة المتهم محكمة الجنايات العسكرية بتهمة القتل العمد والشروع في القتل.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "حاتم بيتحاكم وهيمثل أمام المحكمة خلال الأيام المقبلة وله كل الضمانات وتصدر المحكمة العسكرية قرارها وهو محول للمحكمة بجريمة شنعاء".

وأضاف: "أي حد هيقولي ماهو ده الطبيعي أننا نعرف؛ أنتوا قلتوا من تلات أيام أن هيطرمخوا عليها وأصل ده ضابط؛ ومفيش حاتم بتحاكم؛ محكمة هيقف قدامها وياخد حكم ودا الطبيعي؛ أنا سعيد بالشفافية والمتحدث العسكري قال دا حق الرأي العام إنه يعرف دون إخلال بسير التحقيقات".

وتابع: "أنا مش عايز يتبني طبقات من الشك تجاه المؤسسة العسكرية؛ نحن نتحدث عن أهلنا أخويا وأبويا وابني وعمي دي المؤسسة العسكرية وهما موجودين في نسيج المجتمع ومش عايشين في مدن منفصلة؛ ملاحظ أن بقالنا فترة أن في نبرة كده من البعض وفيها عدوى ولكن لما تحدث هذه الأشياء أطلع تحدث حتى آراء".

وواصل: "هيطلع واحد يقولك ما هو طبيعي؛ وهقوله لا ما أنت كنت بتقول إنه مش هيتحاكم وأن حاتم مش هيتحاكم وأي حاتم لازم يتحاكم؛ كل كار في ناس عندها مشاكل في الإعلام في في الطب والهندسة ولعيبة الكورة؛ ربنا مخلقش شغلانات منتقاه لا يحدث منها الخطأ".

وأكمل: "لا يضير القوات المسلحة أنه يبقي في شخص بيخترق القانون؛ أمال هو عامل محكمة عسكرية ليه؟ وعندهم كثير من القضايا اللي فيها اختراق للقانون ولكن الجريمة دي شفناها على الأرض لأنها ضد مدنيين؛ آن الأوان أن الناس تطمئن وتهدأ".

وذكر: "الرجال أفعال مش أقوال؛ الفعل أهو نيابة ومحكمة وإن شاء الله يبقي في حكم يثلج صدور الضحايا أو أهالي السيدة التي توفيت جراء الحادث".

وكان المتحدث العسكرى قد أعلن أنه استكمالًا للإجراءات القضائية المتخذة حيال واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة تم اتخاذ قرارات جديدة.

كما أفاد المدعى العام العسكري بأن النيابة العسكرية قد أنهت التحقيقات الجارية فى القضية رقم ۱۷۰ / ۲۰۲۳ "جنايات عسكرية" شرق القاهرة ضد المتهم، وقد تم إحالة الدعوى إلى المحاكمة الجنائية "العاجلة" أمام محكمة الجنايات العسكرية.