السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جاهزة وكاملة.. نماذج إجابات امتحان علم النفس تالتة ثانوي 2023

نماذج إجابات امتحان
نماذج إجابات امتحان علم النفس تالتة ثانوي 2023

يتزايد الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نماذج إجابات امتحان علم النفس تالتة ثانوي 2023، المعد بواسطة خبراء بالمادة، وذلك بعدما أدي الطلاب اليوم الامتحان، وذلك للاطمئنان على مدى صحة إجاباتهم.

وعقب بدء لجان امتحانات الثانوية العامة ودخول الطلاب اللجان صباح اليوم الأحد، زعمت جروبات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعى تسريب امتحان علم النفس والاجتماع تالتة ثانوي 2023، مؤكدة أن الإجابات التي تتداولها هى الحل الصحيح لأسئلة الامتحان.

وبدورها، تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنباء بتداول امتحان علم النفس والاجتماع تالتة ثانوي 2023، وبدأت على الفور التحقيق في الأمر وتتبع الصور المتداولة لامتحان للتأكد من صحتها والكشف عن مصدرها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتطبيق قانون الغش عليهم.

ونص القانون أن تكون عقوبة من يقوم بكل هذه الأفعال بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، وفرض غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.

ومن جانبها، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن يمكن لطلاب الثانوية العامة 2023 الشعبة الأدبية الاطلاع علي نماذج إجابات امتحان علم النفس تالتة ثانوي 2023، بعد الانتهاء من أداء جميع امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

آليات نماذج إجابات امتحان علم النفس والاجتماع تالتة ثانوي 2023

1- ضرورة مراجعة نماذج إجابات امتحان علم النفس والاجتماع تالتة ثانوي 2023 من قبل بدء لجنة امتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

2- يجب أن يتم مراجعة حل نموذج امتحان علم النفس والاجتماع تالتة ثانوي 2023 من قبل اللجنة المتخصصة في مادة علم النفس والاجتماع.

3- يتم اختيار اللجنة المتخصصة في مادة علم النفس والاجتماع المسؤولة عن مراجعة حل نموذج امتحان علم النفس والاجتماع تالتة ثانوي 2023 من قبل مستشار المادة.

4- كما يجب أن تلتزم اللجنة بوضع حل نموذج امتحان علم النفس والاجتماع تالتة ثانوي 2023 أن تكون جميع الأسئلة مطابقة لكافة نماذج الامتحان (أ - ب - ج).

5- كما يجب أن تكون أسئلة الاختيار من متعدد بدقة وعدم احتمالها أكثر من إجابة، ذلك عند وضع حل نموذج امتحان علم النفس والاجتماع تالتة ثانوي 2023.

6- يجب أن تتأكد اللجنة المتخصصة في مادة علم النفس والاجتماع من دقة الأسئلة ووضع حل نموذج امتحان علم النفس والاجتماع.

توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع تالتة ثانوي 2023

المجموع الكلي 60 درجة.
عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات.
عدد الموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة.
وبذلك يصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية 2023، تم عقدها اعتبارًا من 18 يونيو بامتحان مادة اللغة العربية، وقبلها أدى الطلاب امتحانات المواد الغير مضافة، على أن يستمر الماراثون حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو الجاري.