السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كام نسبة نجاح الجغرافيا للثانوية العامة 2023.. تفاصيل

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن نسبة نجاح الجغرافيا للثانوية العامة 2023، بعدما أدي الطلاب الامتحان يوم الأحد 25 يونيو الماضي، وفقًا للجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم، وإعلان مصادر انتهاء أعمال تقدير الدرجات.

 

نسبة نجاح الجغرافيا للثانوية العامة 2023

 

وفور انتهاء امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023، والذي جاء في مستوى الطالب المتوسط، حرص العديد من الطلاب ومعلمي المادة، متابعة إجابات الامتحان ونسب النجاح بالمادة، حتى يطمئنوا على مدى صحة إجاباتهم بالامتحان.

وسيطرت حالة من الفرح على وجوه الطلاب من سهولة امتحان الجغرافيا، حيث جاءت معظم التعليقات بخلو الامتحان من الأسئلة المعقدة، وسط الكثير من التسهيلات التي وضعتها مديريات التربية والتعليم  لأداء الطلاب الامتحانات بسهولة ويسر.

توزيع درجات امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023:

أسئلة مقالية وموضوعية بمجموع 46 سؤالا.
خصص لتلك الأسئلة 60 درجة.
سؤالين مقالي خصص لها 4 درجات. 
44 سؤال موضوعي «اختيار من متعدد» رصد لها 56 درجة.

اقرأ أيضا:

عاجل| حكم نهائي بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك

 

عاجل| نقص المعروض يدفع الدولار للارتفاع في السوق السوداء

 

عاجل| زيادة جديدة في رسوم "مصنعية الذهب" خلال أيام

 

وكانت قد كشفت مصادر داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، عن الانتهاء من تقدير درجات امتحاني الكيمياء والجغرافيا، أمس السبت الموافق 8 يوليو الجاري، عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك وثورة 30 يونيو.

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، بأنه لا توجد عينة عشوائية فى التصحيح الإلكترونى، التى يتم اختيارها ضمن أوراق امتحانات الثانوية العامة وتصحيحها لمعرفة مؤشرات نجاح الطلاب فى المواد هذا العام.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية 2023، تم عقدها اعتبارًا من 18 يونيو بامتحان مادة اللغة العربية، وقبلها أدى الطلاب امتحانات المواد الغير مضافة، على أن يستمر الماراثون حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو الجاري.