السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقابة الموسيقيين اللبنانين توضح حقيقة منع عمرو دياب من الغناء في بيروت

الفنان عمرو دياب
الفنان عمرو دياب

كشف فريد بوسعيد؛ نقيب الموسيقيين اللبنانيين؛ حقيقة منع الفنان عمرو دياب من الغناء وأقامة حفلات على الأراضي اللبنانية.

وقال بوسعيد في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "يجمعنا مع الفنانين المصريين تاريخ من الفن؛ هناك صندوق تعاضد موحد لكل الفنانين في لبنان وأنا رئيس للصندوق الذي يجمع النقابات".

وأضاف: "كل فنان يحضر إلى لبنان يجب أن يدفع 10% من أجره للصندوق تماما كما يسدد الفنانين اللبنانيين رسوما حين يحضرون إلى مصر؛ أحيانا قد يطلب الفنان أجره بالكامل خالي من أي ضرائب وليس لدينا مشكلة أن يتحمل النسبة المطرب أو المتعهد".

وتابع: "حين يتم عمل تأشيرات للفنان وفريقه يجب أن يتأكد الأمن العام من وجود براءة مالية بسداد نسبة الـ10% وعرفت أن المتعهد قام بسداد الرسم الخاص بحفل عمرو دياب ولا مشكلة ونحن بالنسبة لنا كنقابة إقامة الحفل".

وعما تردد عن منع عمرو دياب من الغناء في لبنان بسبب مشكلة مع ورثة متعهد الحفلات جون صليبا قال  بوسعيد: "فيما يخص موضوع ورثة المتعهد جون صليبيا ليس لي علاقة بهذا الامر وكنت أقول إن الأهم هو سداد قيمة الـ10% الخاصة بالصندوق فقط والموضوع الاخر ليس له علاقة بنا ولكن الحل مع زوجة المتعهد جون صليبيا".

وواصل: "ليس لدي علم بشأن وجود قضايا أو هل يحق لعمرو دياب الغناء في لبنان بسبب هذه المشكلة أم لا هذا الموضوع يعود إلى أصحاب المشكلة".

ويعود خلاف عمرو دياب والمنتج والملحن جون صليبا، لما يقرب من 10 سنوات، عندما كان من المقرر أن يحيي حفلا في لبنان، ولكن تخلف عمرو دياب عن الحضور ورفض حينها، ودخلا في خلافات قضائية، واستكملها ورثة جون صليبا بعدما رحل عن دنيانا في 2020.

ومن المقرر أن يحيي الفنان عمرو دياب حفلا في العاصمة اللبنانية بيروت يوم 19 أغسطس المقبل، وتنوعت فئات أسعار التذاكر بين 3 فئات، وكان سعر الفئة الأولى 2750 دولار، والفئة الثانية بـ 4500 دولار، أما الفئة الثالثة والأخيرة بـ 10 آلاف دولار.