الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

أسهم "جوريلا تكنولوجي" تقفز 50% بعد توقيعها عقدًا مع الحكومة المصرية

الرئيس نيوز

قفزت أسهم "جوريلا تكنولوجي" (Gorilla Technology) بعد أن وقّعت الشركة المتخصصة في بيانات الفيديو والتحليلات التقنية والأمن السيبراني عقدًا بقيمة 270 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات مع الحكومة المصرية.

ارتفع سهم الشركة بأكثر من 50% في تداولات ما قبل الافتتاح بالسوق الأميركية يوم الجمعة.

قالت الشركة في بيان أمس الخميس، إن العقد المُوقع مع مصر هو الأكبر في تاريخها، ويضعها على الطريق نحو تحقيق أرباح بنهاية عام 2024.

تقوم الشركة وفقًا للعقد بتنفيذ مشروع الحوكمة الأمنية للحكومة الذكية، والذي يخلق بيئة تكنولوجية آمنة ومترابطة، بما يسهل عملية الكشف الاستباقي عن التهديدات السيبرانية، والاستجابة للحوادث المتعلقة بها في الوقت المناسب، والتخصيص الفعال للموارد، الأمر الذي يمكن الحكومات من حماية بنيتها التحتية الحيوية، وفق البيان.

قال كبير مسؤولي قطاع الابتكار في الشركة، الدكتور راغيش ناتاراجان إن هذه الشراكة تمثل "علامة بارزة في مهمتنا لإنشاء نظام حوكمة آمن ومتصل".

أضاف: "من خلال دمج التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتحليلات البيانات، نحن على استعداد لإحداث ثورة في الطريقة التي تحمي بها الحكومات أصولها الحيوية. يؤكد هذا التعاون من جديد التزامنا بتقديم حلول مبتكرة تمكن الحكومات من التصدي بشكل استباقي للتحديات الأمنية".