الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| كسر الزجاج ولحوم الحمير.. محافظ البحر الأحمر يكشف تفاصيل واقعتي الغردقة

الرئيس نيوز

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن «المحافظة حساسة للغاية، ويقطن فيها ما يزيد على 65 ألف مواطن أجنبي بشكل مستمر؛ سواء يمتلكون منازلًا أو مستأجرين ويقيمون بشكل مستمر».

وأضاف خلال تصريحات برنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم مرتكب واقعة إلقاء كسر زجاج بأحد شواطئ الغردقة، بعد 45 دقيقة من نشر الفيديو على مواقع التواصل.

وأشاد بدور مديرية أمن البحر الأحمر وتفاعلها مع الملف، مضيفًا: «المكان أنكر علاقة الشخص به وعمله فيه، لكن تبين لنا أنه يعمل معهم، وشكلت لجنة القوى العاملة والسياحة والبيئة، ونزلت على المطعم تتأكد من الصلاحيات وأوراق العاملين».

ولفت إلى تحويل المتهم إلى النيابة العامة؛ التي تتخذ معه كل الإجراءات حاليًا، مؤكدًا أن المواطنين والمقيمين في الغردقة، من أحرص الناس على مدينتهم؛ لأن «أكل عيشهم» مرتبط بعدم حدوث مشكلة تتعلق بالسياحة، التي تعد دخلًا رئيسيًا للمحافظة.

وتحدث عن واقعة الشجار التي وقعت في أحد المنتجعات السياحية، قائلًا: «خلاف عادي حدث بين بعض الأشخاص، وتم تحرير محضر من قبل السياحة، وفي آخر اليوم تم التصالح».

ونفى وقوع المشاجرات بسبب تقديم لحم الحمير، مختتمًا: «بعد تعافي السياحة، ألاحظ بعض المتعمدين لأي واقعة تحدث في تلك الأماكن - خاصة السياحية - تضخيم الواقعة لأهداف وأغراض معينة، خلاف في أي مكان نحولها لتداول لحم حمير في منشأة سياحية، بالطبع واقعة إلقاء زجاج على الشاطئ قمة الإهمال، لكن هل أشرت للإجراءات السريعة التي اتخذتها الجهات التنفيذية تجاه هذا الشخص؟».

وقالت محافظة البحر الأحمر إنه فور ورود الفيديو المتداول لأحد الأشخاص أثناء إلقائه زجاجات فارغة بمياه البحر بحرم الشاطئ بالمنطقة المحيطة بأحد المطاعم، وجه اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بتشكيل لجنة عاجلة توجهت إلى المطعم والكافيه محل الواقعة، للوقوف على حقيقة الأمر، بمشاركة كل من رئيس حي جنوب، ومدير عام إدارة البيئة، ومدير عام مكتب وزارة السياحة، وشرطة البيئة والمسطحات، وجهاز شؤون البيئة.

وأوضح بيان، أنه بعد التحقيقات الأولية وإنكار إدارة المطعم صلتها بالشخص محل الواقعة، تبين أن الشخص يعمل بالفعل في المطعم، وبالتفتيش تم العثور على متعلقاته وملابسه الشخصية التي كان يرتديها في الفيديو المتداول بغرفة ملحقة بالمطعم، والمتهم يدعى «وائل. ع أ ع».

وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية بالقبض على المتهم مرتكب الواقعة وضبطه، والتحفظ عليه لحين عرضه على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.