الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| السعودية تعلق على رفع العلاقات بين مصر وتركيا إلى مستوى السفراء

الرئيس نيوز

رحّبت المملكة العربية السعودية برفع مستوى العلاقات بين مصر وتركيا إلى مستوى السفراء، معتبرة أن هذا الأمر هام للغاية في خدمة المصالح المشتركة وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة برفع مستوى العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية مصر العربية والجمهورية التركية، إلى مستوى السفراء.

وأشادت الخارجية السعودية بهذه الخطوة التي ستنعكس إيجابًا في تعزيز الأمن والسلام على الصعيدين الإقليمي والدولي وخدمة المصالح المشتركة، بما يحقق تطلعات دول وشعوب المنطقة.

وفي وقت سابق، أعلنت مصر وتركيا رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى مستوى السفراء، بحسب ما جاء في بيان وزارة الخارجية، والتي إشارت فيه إلى أن القاهرة رشحت السفير عمرو الحمامي سفيرًا لها في أنقرة، بينما رشحت تركيا السفير صالح موتلو شن سفيرا لها في القاهرة.

وجاء في بيان وزارة الخارجية: يأتي ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في إطار تنفيذ قرار رئيسي البلدين في هذا الصدد. وتهدف تلك الخطوة إلى تأسيس علاقات طبيعية بين البلدين من جديد، كما تعكس عزمهما المُشترك على العمل نحو تعزيز علاقاتهما الثنائية لمصلحة الشعبين المصري والتركي.


قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إنه لا يمكن أن تبقى تركيا ومصر اللتان تجمعهما روابط تاريخية وجغرافية وثقافية واستراتيجية ودينية، بعيدتين عن بعضهما.