الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف علي موعد صرف مكافأة المعلمين 2023

موعد صرف مكافأة المعلمين
موعد صرف مكافأة المعلمين 2023

يبحث الكثير من العاملين بقطاع التعليم عن موعد صرف مكافأة المعلمين 2023، والتي تتراوح قيمتها من 500 جنيه وحتى 2000 جنيه، حسب الأدوار المختلفة خلال فترة الامتحانات في كافة المراحل الدراسية على مستوى الجمهورية.

موعد صرف مكافأة المعلمين 2023

وتأتي مكافأة الامتحانات للمعلمين 2023، نظرًا لوجود عجز في أعداد المعلمين بمدارس التربية والتعليم وفي ظل الظروف الخاصة التي تمر بها البلاد وسط ارتفاع المواصلات وتكاليف المعيشة، الأمر الذي أدى إلى تقليل الأعداد المتقدمة للترشح لأعمال امتحانات.

ونتج عن ذلك كثرة أعداد المعتذرين عن المشاركة في أعمال الامتحانات لعدم تناسب قيمة المكافأة مع المجهود المبذول وتكاليف المعيشة والانتقالات أثناء فترة انعقاد الامتحانات.

ولتحفيز المعلمين على المشاركة في عملية الامتحانات، أعدت وزارة التربية والتعليم تلك المكافأة لأعضاء هيئة التدريس في نهاية العام الدراسي؛ نظرًا للمجهود الذي يقدموه خلال العملية الامتحانية.

موعد صرف مكافأة المعلمين 2023

وعقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك المنقضية أمس الإثنين، تجهز الإدارات التعليمية، الكشوفات النهائية الخاصة بصرف مكافأة الامتحانات 2023، فضلًا عن مكافآت الامتحانات المستحقة بعملية المراقبة والتصحيح في الامتحانات.

وكان من المقرر أن تصرف مكافأة المعلمين 2023، على شهري يونيو ويوليو، إلا أن عدم وجود سيولة مالية كافية، كانت السبب في صرفها بنهاية الشهر الجاري حسب التوقعات، حيث تصرف من ميزانية العام الجديد.

ويتم منح كل معلم مكافأة تبلغ نحو 50 جنيهًا يوميًا عند توزيع الامتحانات، أما عند ترجمة أسئلة الامتحانات المختلفة للطلاب يتم منح كل معلم مبلغ 60 جنيهًا لكل امتحان.

أما عند ترجمة أسئلة الامتحانات المختلفة للطلاب يتم منح كل معلم مبلغ 60 جنيهًا لكل امتحان، وعند إعداد نماذج الأسئلة الخاصة بالامتحانات، يتلقى المعلمون مكافأة 30 جنيهًا لكل نموذج، وعند إعداد نموذج الإجابة، يحصلون على مكافأة قدرها 40 جنيهًا.

شروط صرف مكافأة الامتحانات 2023

أن لا تكون مدة عمل العامل 6 أشهر من تاريخ 1 سبتمبر 2022 وحتى 30 يونيو 2023.

تصرف لمن لم يكمل المدة تصرف له المكافأة بنسبة المدة التي أداها بنسبة 5% من الرتب الأساسي، بحد أدنى 9 جنيه مصري.

خطوات الاستعلام عن مكافأة الامتحانات 2023:

 

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني المخصص لذلك عبر الرابط التالي https://eduserv.cairo.gov.eg /
إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة والقيام بعملية تسجيل الدخول.
الضغط على زر الاستعلام عن مكافأة الامتحانات.
يتعيّن تسجيل قيمة الراتب الشهري الذي يتقاضاه المعلم.
يجب كتابة مدة خدمة المدرس في المربع المخصص له.
النقر على زر “الاستعلام”. 

أقرأ أيضًا

عاجل| 170 مليار جنيه مكافآت.. الحكومة تزف بشرى للعاملين فى الدولة