الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حار رطب نهارًا.. حالة الطقس من الثلاثاء حتى الأحد

الرئيس نيوز

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الطقس المعتدل البلاد غدًا الثلاثاء 4 يوليو وحتى الأحد المقبل 9 يوليو، حيث تشهد البلاد طقس معتدل في الصباح الباكر، حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء.

حول حالة الطقس من غد الثلاثاء حتى الأحد المقبل، تسود أجواء رطبة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدلة ليلًا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع ضمن أحوال الطقس تكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء، كما تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع والرياح السطحية شمالية غربية.

القاهرة والوجه البحري ليلا من 75 إلى 80% ونهارا من 35 إلى 45%.

السواحل الشمالية ليلا من 80 إلى 85% ونهارا من 50 إلى 55%.

سيناء ليلا من 60 إلى 65% ونهارا من 25 إلى 30%.

شمال ووسط الصعيد ليلا من 55 إلى 65% ونهارا من 20 إلى 25%.

جنوب الصعيد ليلا من 30 إلى 35% ونهارا من 15 إلى 20%.

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، الاثنين، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة على كافة الأنحاء.

أما بالنسبة للظواهر الجوية، توقع خبراء الأرصاد أن تكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.