الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تسريب امتحان الفيزياء تالتة ثانوي 2023.. تفاصيل

الرئيس نيوز

آثار تسريب امتحان الفيزياء تالتة ثانوي 2023، حالة من الجدل بين الكثير من طلاب الشهادة الثانوية، عقب مزاعم بعض جروبات الغش الإلكتروني تسريب ورقة الامتحان وتداول صورًا لها، قبل توزيع الامتحان داخل اللجان.

 

تسريب امتحان الفيزياء تالتة ثانوي 2023

 

وطالبت جروبات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعى، من الطلاب الانتظار بعض الوقت لنشر الإجابات الخاصة والصحيحة لأسئلة امتحان الفيزياء تالتة ثانوي 2023، وذلك بهدف الحصول على المال من الطلاب.

وبدورها، تتبعت غرفة العلميات المركزية بوزارة التربية والتعليم، الصور المسربة لامتحان الفيزياء تالتة ثانوي 2023، والتحقيق فى الأخبار والتأكد من صحة الأنباء المتداولة بشأن تسريب الامتحان للصف الثالث الثانوي.

تسريب امتحان الفيزياء تالتة ثانوي 2023.. تفاصيل

 

وفور تداول الصور المزعومة، أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى من صور لامتحان الفيزياء تالتة ثانوي 2023 ليس صحيح، مؤكدة أنه من الصعب تسريب الامتحان أو أي امتحان آخر ضمن امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الوزارة، أن الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعى للورقة الامتحانية لامتحان الفيزياء تالتة ثانوي 2023، لا تمط بصلة للامتحان فى العام الدراسي الحالى 2022-2023.

وشددت على أن أوراق امتحانات الثانوية العامة مؤمنة تأمين شديد من الجهات المعنية بالدولة، محذرة بأنه على الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وتصديق الأخبار التى يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعى، والتى هدفها تشتيت الطلاب وإثارة الرعب والزعر والبلبة بين الطلاب وأولياء الأمور.

قد يهمك أيضا:

عاجل| تفاصيل توقف الاتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي

"سي بي سي" تُحيل رضوى الشربيني للتحقيق

عاجل| أزمة السجائر.. "الشرقية للدخان" تكشف أسباب ارتفاع الأسعار "الجنوني"

حقيقة تسريب امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

 

هذا ونص القانون أن تكون عقوبة من يقوم بكل هذه الأفعال بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، وفرض غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من شارك بأي وسيلة في ارتكاب هذه الجريمة.

وحسب الجدول المعتمد لامتحانات الثانوية العامة، أدي طلاب الشعبة العلمية اليوم الأحد، امتحان مادة الفيزياء، كما أدي طلاب الشعبة الأدبية اليوم، امتحان مادة التاريخ، حيث وصلت مظاريف أسئلة الامتحان في الثامنة والنصف من صباح اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة.

الجدير بالذكر أن صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي مثل شاومينج، اعتادت على تداول أنباء تزعم تسريب أجزاء من الامتحانات، حيث تنشر هذه الصفحات منشورات تدعي فيها توفير الامتحانات مقابل الحصول على المال.