الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوي العام بالقاهرة

الرئيس نيوز

تنطلق اليوم السبت، المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالمدارس الثانوي العام في محافظة القاهرة، وذلك وفق القواعد التي أعلنها المحافظ اللواء خالد عبدالعال، وشروط القبول بالمدارس الثانوي العام.

وتستمر المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالمدارس الثانوي العام في القاهرة من مطلع يوليو الجاري وحتى 13 من الشهر ذاته، بينما يبدأ تنسيق القبول بالمدارس الثانوي الفني بجميع تخصصاتها من 1 يوليو وحتى 20 من الشهر ذاته.

وفيما يتعلق بشروط المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالمدارس الثانوي العام للعام الدراسي 2023-2024، يكون الحد الأدنى للقبول 245 درجة، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي في المدارس الخاصة 140 درجة، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام بـ40 درجة.

ويتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية، التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

ويمكن للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي اختيار المدارس التي يرغبون في الالتحاق بها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى محافظة القاهرة، في المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالمدارس الثانوي العام.

وتقبل مدارس الثانوي العام الطلاب الحاصلين على مجموع 266 فأكثر في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.