السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس قطاع الأخبار السابق يكشف مفاجأة عن تعامل الإخوان مع الإعلام الحكومي

إبراهيم الصياد -
إبراهيم الصياد - رئيس قطاع الاخبار السابق

أكد إبراهيم الصياد؛ رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري أثناء فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية أن نظام الجماعة لم يكن يعي ويفهم لا السياسة ولا الإعلام.

وقال الصياد خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "فترة حكم الإخوان كانت عصيبة لأننا وجدنا أنفسنا أمام نظام لا يعي السياسة ولا الإعلام ومن هنا بدأ الصدام منذ اليوم الأول".

وأضاف: "كان لديهم جهل بأمور عديدة جعلتهم يتخذون القرارات ثم يتراجعون عنها بعد لحظات مثلما حدث يوم أداء اليمين في المحكمة الدستورية؛ طبيعي أن ننقل أداء اليمين على الهواء وفوجئت أنهم أبلغوني إن الرئيس يريد أن يكون اليمين مسجل وطلبوا من العاملين في الإذاعة الخارجية سحب معداتهم".

وتابع: "المستشارة تهاني الجبالي رحمة الله عليها أكدت على عدم أداء اليمين الدستوري دون أن ينقل على الهواء مباشرة واتصلت بي المستشارة تهاني وأكدت ذلك وفوجئت بمسؤولي حملة مرسي تخبرني بأن ننقل اليمين على الهواء".

وأكمل: "كان هناك العديد من المواقف التي تربك القرارات الإعلامية في التغطيات الإخبارية المختلفة؛ في 3 يونيو 2013 كان هناك المؤتمر السري الذي أذيع على الهواء وكان بخصوص سد النهضة والموجودين في الاجتماع كانوا لا يعرفون إنهم على الهواء واخبرت أحد المسؤولين في الرئاسة وأخبروني إن القرار يعود إلى الرئاسة بشأن إذاعة الاجتماع على الهواء".

وذكر: "لاحقا طلبوا قطع الهواء عن الاجتماع؛ هذه نماذج من سلسلة من المواجهات التي كانت تعوق عملنا خلال فترة حكم جماعة الإخوان".

وأطاحت ثورة 30 يونيو بحكم جماعة الإخوان الإرهابية عام 2013 بعد أن خرج قرابة الـ30 مليون مواطن في تظاهرات حاشدة ضد حكم الجماعة.

وأصدرت القوات المسلحة بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي حينها بيان 3 يوليو الذي أطاح بنظام حكم الجماعة ووضع خارجة طريق من أجل انتخاب رئيس وبرلمان ووضع دستور جديد للبلاد.

وبعد مطالبات شعبية قرر وزير الدفاع حينها المشير عبد الفتاح السيسي ترك منصبه في الجيش والترشح لانتخابات الرئاسة عام 2014 وتولى المسؤولية بعد انتخابات نزيهة شارك فيها ملايين من المصريين.