الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استعلم سريعا.. بوابة التعليم الفني برقم الجلوس 2023 نتيجة الدبلومات الفنية

الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية

يحرص الكثير من طلاب التعليم الفني بالحصول على النتيجة عبر رابط بوابة التعليم الفني برقم الجلوس 2023، من أجل التعرف على الدرجات التي تحصلوا عليها في نتيجة الدور الأول للعام الدراسي 2022 - 2023.

وتتزايد معدلات البحث عن نتيجة الدبلومات الفنية، مع قرب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تنقضي يوم الإثنين الموافق 2 يوليو القادم، قبل العودة للانتظام بالعمل في جميع المصالح الحكومية يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو.

وكان طلاب الصف الثالث الثانوي الفني، قد بدأوا امتحاناتهم العملية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 20 مايو، وأعقب ذلك الامتحانات النظرية والتحريرية المقررة على الطلاب للعام الدراسي 2022-2023 بحلول يوم السبت الموافق 27 مايو.

وفور انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الدور الأول المقررة عليهم، شرعت الكنترولات في تصحيح نتيجة الثانوية الفنية بمختلف أنواعها، حيث شرع المصححون في تقدير الدرجات المستحقة للطلاب بعد مراجعة الإجابات الخاصة بهم.

ومن ثم تمت عملية رصد درجات الطلاب في قوائم مرفقة بأسمائهم وأرقام الجلوس الخاصة بهم، ثم يتم تحديد أسماء الطلاب الأوائل والمجاميع التكرارية الخاصة بالطلاب وتحديد نسبة النجاح بينهم، ويعقب ذلك عرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، لاعتمادها والإعلان عنها بشكل رسمي.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية عبر بوابة التعليم الفني برقم الجلوس 2023

- الدخول على بوابة التعليم الفني من خلال الرابط التالي https://moe.gov.eg/ 
- اختيار الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية.
- كتابة كافة بيانات الطلاب بشكل تفصيلي للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023.
- إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح.
- اختيار محافظة الإقامة.
- إدخال بيانات المدرسة التابع لها والإدارة التعليمية.
- اضغط على «عرض النتيجة».

ووفقًا لجدول امتحانات الدبلومات الفنية 2023 المعتمد في جميع أنحاء الجمهورية، انتهت امتحانات الدبلومات الفنية 2023 يوم 8 يونيو 2023، بعد أن بدأت الامتحانات العملية يوم 20 مايو الماضي، وعقب الانتهاء من الامتحانات العلمية بدأت امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية يوم 27 مايو.