الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بايدن يستخدم جهاز "CPAP" لتنظيم التنفس أثناء النوم

الرئيس نيوز

ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن بدأ مؤخرًا استخدام جهاز CPAP لعلاج اضطرابات انقطاع التنفس أثناء النوم، كما أعلن البيت الأبيض، بعد أن شوهدت فجوات بسبب أحزمة وأشرطة الجهاز على جانبي وجهه في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

ومنذ عام 2008، كشف بايدن عن تاريخه المرضي مع توقف التنفس أثناء النوم في تقارير طبية شاملة وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس: لقد استخدم جهاز ضغط الهواء الإيجابي المستمر الليلة الماضية، وهو أمر شائع للأشخاص الذين لديهم هذا التاريخ المرضي".

ونقلت سي إن إن عن مسؤول مطلع على الأمر قوله إن بايدن بدأ في استخدام الجهاز في الأسابيع الأخيرة لتحسين نومه، ويمكن أيضًا رؤية العلامات على جانب وجه بايدن في الصور التي التقطت له يوم الاثنين الماضي في البيت الأبيض بهدف الترويج للتوسع في مشروعات الإنترنت عالي السرعة.

والجدير بالذكر أن بايدن، البالغ من العمر 80 عامًا، هو أكبر رئيس سنا للبلاد، وكان له تاريخ من توقف التنفس أثناء النوم في الماضي.

وأشارت السجلات الطبية الصادرة في عام 2008 إلى أن بايدن يعاني من مشكلة متكررة مع توقف التنفس أثناء النوم.

وذكر سجل صحي أصدره طبيب بايدن في عام 2019 أن توقف التنفس أثناء النوم “تم النظر فيه، لكن أعراضه تحسنت بشكل ملحوظ بعد عمليات الجيوب الأنفية والممرات الأنفية”.

وانقطاع النفس النومي هو اضطراب في النوم يتوقف فيه التنفس ويبدأ بشكل متكرر وحوالي 30 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من توقف التنفس أثناء النوم، وفقًا للجمعية الطبية الأمريكية.

 وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، لم تذكر قراءة لآخر فحص جسدي لبايدن، أجريت في وقت سابق من هذا العام، توقف التنفس أثناء النوم كأعراض يعاني منها الرئيس، وأشارت جميع فحوصات بايدن البدنية إلى أنه لائق للعمل كرئيس.