الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مش هتصدق.. توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة في مصر

توقعات أسعار الذهب
توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

يبحث العديد من المواطنين المهتمين بالمعدن النفيس والملاذات الاستثمارية الآمنة، عن توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة، بالتزامن مع ترقب المستثمرين اجتماع الفيدرالي الأمريكي، والذي ترك الباب مفتوحًا أمام رفع أسعار الفائدة مجددًا.

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة في مصر 

 

وشهدت أسعار الذهب في مصر، في منتصف تعاملات اليوم الجمعة في مصر اليوم الجمعة الموافق 30 يونيو 2023 استقرارًا ملحوظًا، مقارنة بمستوى أسعار تعاملات الصباح، حيث سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 2270 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم الجمعة الموافق 30 يونيو 2023

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 1946 جنيها للجرام.

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 2270 جنيها للجرام.

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو  2594 جنيها للجرام.

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 18160 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

وعالميا، سجل سعر الذهب نحو 1895 دولارات للأونصة.

وتراجعت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب، على صعيد التداولات، بنسبة 0.31% لتصل إلى 1،911.90 دولارا للأوقية، كما صعدت كذلك أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم شهر أغسطس بواقع 0.18% مسجلة 1،903.02 دولارا للأوقية.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى خلاف الذهب، فتراجعت عقود الفضة الآجلة بنسبة 0.92% لتسجل 22.59 دولارا للأوقية، كما انخفض البلاتينيوم بنسبة 0.24% مسجلا 896.83 دولارا للأوقية، في حين صعد البلاديوم بنحو 1.04% إلى 1،241.33 دولارا للأوقية.

وخلال هذا الأسبوع، عكست البيانات الاقتصادية مدى مرونة ومقاومة الاقتصاد الأمريكي، مما خفف من بعض المخاوف حيال الركود الاقتصادي الوشيك، ودعم توقعات المستثمرين بشأن احتمالية استمرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بدورة تشديده النقدي لفترة أطول.

وكانت البيانات الصادرة قد أظهرت، ارتفاع طلبات إعانات البطالة الأمريكية بأقل من المتوقع، وكذلك جاءت القراءة النهائية المراجعة للناتج المحلي الإجمالي أعلى من التوقعات، مما يتيح المجال أمام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع الفائدة باجتماعه المقبل.

ولم يستبعد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في حديثه في مؤتمر البنك المركزي الأوروبي، زيادة سعر الفائدة في اجتماع يوليو القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، مشيرًا إلى أن المزيد من رفع أسعار الفائدة قادم من البنك المركزي.

واستقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين، والذي سجله خلال الجلسة السابقة؛ مما وضع ضغوطًا هبوطية على الذهب، حيث أصبح أكثر تكلفة بالنسبة للمستثمرين حاملي العملات الأخرى خلاف العملة الأمريكية، كما أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة سبائك الذهب.

وفي ظل تلك المؤثرات، فإن الذهب في طريقه الآن لتكبد ثالث خسائره الأسبوعية على التوالي، والثانية على الصعيد الشهري، والأولى ربع سنويا منذ 3 أرباع إلى أول انخفاض ربع سنوي لها في ثلاثة، ويبلغ حجم خسائر الذهب منذ بداية الأسبوع وحتى الآن نحو 0.5%، و2.75% هذا الشهر، و3.82% هذا الربع.