السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تحرك من التنمية المحلية بشأن انهيار عقار بالإسكندرية

الرئيس نيوز

أجرى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عدة اتصالات هاتفية على مدار اليوم باللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لمتابعة الموقف بعد انهيار العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزه أول، الذي انهار اليوم والمكون من 13 طابقًا.

وحرص اللواء هشام آمنة، علي التعرف على الإجراءات التي اتخذتها المحافظة منذ وقوع الحادث وحتى الآن، حيث رفعت المحافظة درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والمرافق والإسعاف، وتابعت جهود رفع الأنقاض للبحث عن ناجين، ويتم حاليًا العمل على إزالة الأجزاء الخطرة لحماية المارة من المواطنين.

كما اطمأن وزير التنمية المحلية من المحافظ على الحالة الصحية للمصابين وتوافر سيارات الإسعاف المجهزة في موقع الحادث لسرعة التعامل مع أي إصابات أو ناجين، وجارٍ البحث عن عدد من الضحايا لحصر أعداد المصابين جراء الحادث، وقد تم إخطار المستشفيات القريبة من موقع الحادث لتكون على الاستعداد الكامل لاستقبال أي حالات.

كما وجّه وزير التنمية المحلية، محافظ الإسكندرية باستمرار المتابعة المستمرة لأعمال الإنقاذ ورفع الأنقاض لحظة بلحظة، والتأكد من عدم وجود ضحايا أسفل العقار، بالتنسيق مع قوات الدفاع المدني بالمحافظة وجميع الجهات المعنية، مشددا على جميع المسئولين بتكثيف أعمال إنهاء رفع الأنقاض في أسرع وقت ممكن.

كما وجه اللواء هشام آمنة، محافظ الإسكندرية بمتابعة أعمال تقديم جميع الخدمات للأهالي المتضررين من انهيار العقار بالتعاون والتنسيق بين المحافظة والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، والجهات المعنية التابعة للدولة، وتقديم كافة التسهيلات للسكان الذين كانوا يتواجدون في أحد المحلات التجارية أسفل العقار بعد وقوع حدوث الحادث.