الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رسميا.. جدّة تستضيف كأس العالم للأندية في ديسمبر 2023

الرئيس نيوز

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاثنين، أن مدينة جدّة ستستضيف النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية أواخر عام 2023.

جاء ذلك بعد زيارة رسمية أجراها وفد من مسؤولي "فيفا" إلى جدّة الأسبوع الماضي، للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة، المقررة بين 12 و22 ديسمبر 2023.

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، أكد استعداد مدينة جدّة لتنظيم البطولة، وتأمين "تجربة غير مسبوقة للاعبين والجماهير، في ضوء تاريخ المدينة الحافل بتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، وامتلاكها مجموعة واسعة من المرافق المتطوّرة والبنى التحتية، في خطوة تعكس المكانة التي وصلت إليها المملكة على مستوى استضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية".

وأضاف: "يُعدّ قطاع الرياضة ركيزة أساسية لمسيرة التحوّل المستمرة التي تشهدها المملكة، تحت مظلّة رؤية السعودية 2030، في ظل الدعم غير المحدود الذي يجده القطاع الرياضي من قيادة هذا الوطن العظيم، حيث نجحت المملكة في ترسيخ مكانتها كواحدة من أهم الوجهات الرياضية، وأسرعها نموًا على مستوى العالم".

المسحل اعتبر أن "استضافة بطولة بحجم كأس العالم للأندية، يجسّد فرصة مثالية لتطوير اللعبة محليًا، والارتقاء بها نحو آفاق جديدة، وإظهار الوجه الحقيقي للمملكة، وتسليط الضوء على حسن ضيافة شعبها وشغفه الكبير بكرة القدم"، مشددًا على "أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتنظيم نسخة استثنائية من البطولة".

وشملت زيارة خبراء "فيفا" إلى جدة جولات تفقدية على البنى التحتية الرئيسية، والملاعب المرشحة لاستضافة البطولة، بما في ذلك مدينة الملك عبد الله الرياضية، واستاد الأمير عبد الله الفيصل، إضافة إلى عددٍ من مرافق التدريب وإقامة الفرق.

مدينة جدة استضافت خلال السنوات الأخيرة أحداثًا رياضية عالمية، بما في ذلك كأس السوبر الإسبانية وكأس السوبر الإيطالية، وسباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، وبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل.