الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نشأت الديهي لواضع امتحان الكمياء: "أنت بتستعرض إمكانياتك علينا؟"

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

علق الإعلامي نشأت الديهي؛ على شكاوي طلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة من امتحان الكمياء الذي انعقد صباح الأحد.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "اتفقنا على أنه عندما تخفت كلمة الثانوية العامة وعندنا تختفي أجواء القلق والرعب من نتائجها ذلك يعكس مدى التطوير والتطور للعملية التعليمة ولا يمكن ان نربط مستقبل أبنائنا على الامتحان".

وأضاف: "النهاردة كان في امتحان الكمياء للعلمي والجغرافيا للشعبة الأدبية؛ شعبة العلمي خرجوا في حالة بكاء هستيري وانهيار شديد؛ انهيار كامل للبنات والأولاد وأولياء الأمور؛ المنظر مؤسف ولا يليق بما نردده؛ السؤال هل الناس دي غلطانة يعني؟ هل الأولاد غلطانين أنهم استشعروا أن الامتحان صعب وتعجيزي؟".

وتابع: "هل الولاد دول بيبالغوا؟ طبعا لا؛ هو ليه الامتحان اتحط صعب؛ هو الامتحان خارج إطار المألوف؛ الأولاد بيقولوا الوزير قال إنه هيحط ضوابط للامتحان وفي كل الأحوال خرج مصدر من وزارة التعليم وقال إن الامتحان تم وضعة وفقا لمسطرة الامتحان ولا توجد مشكلة".

وأوضح: "وزارة التربية والتعليم طلعت بيان تاني أو توضيح وقالوا هناخد إجراءات في مصلحة الطلاب والتصحيح الالكتروني بيدخل على طول وبيعرف السؤال دة معظم الطلاب محلهوش ويبدأ في إعادة توزيع الدرجات".

وأكمل: "بقول إنه كمان الناس اللي بتقول الامتحانات تبقى سهلة في مادة بتفرز الناس؛ ولكن تفرز الناس من سؤال؛ أنا بسال الراجل اللي حط امتحان الكمياء أنت بتستعرض على العيال يعني؟ والراجل بيستعرض امكانياته الكيميائية العظيمة".

وذكر: "حط سؤال واحد يختبر العيال ولكن أنت بتحط 15 سؤال تعجيزي؟ عايزين نفرز الولاد صحيح؛ عايزين نرفع مستوى الولاد صحيح؛ ولكن الراجل اللي حط امتحان الكمياء هل في نوع من الاستعراض؟ أعلم تماما ان معالي وزير التربية والتعليم رجل تربوي واشتغل مدرس ورجل صادق فيما يقول وفعلا عايز يعمل انجاز حقيقي ولكن تاني بقول الامتحان لا يجب أن يكون سيف مسلط على رقبة أبنائنا والأهالي؛ والناس مش مستحملة كمان".

وأدى، اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة 2023، امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية، امتحان الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، حيث بدأ الامتحان في التاسعة صباحا، وانتهى في الثانية عشرة.

وشكى الطلاب الذين أدوا امتحان الكمياء اليوم من صعوبة الامتحان موضحين أنه كان يحتاج إلى أكثر من الوقت المحدد للامتحان.