الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل يوضح أسباب زيارته إلى شمال سيناء

وزير النقل
وزير النقل

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل أن التنمية في سيناء تعد السبيل الوحيد من أجل تأمينها مشيرا إلى إنشاء عدد من المشروعات التنموية في مدينة العريش.

وقال الوزير في مقابلة مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "نتفقد اليوم ومعي محافظ شمال سيناء ونواب سيناء والأهالي تنفيذ المحور اللوجستي العريش – طابا وهو المحور الذي أعلنا عنه الخميس الماضي وتوجيه السيد الرئيس في بدء العمل".

وأضاف: "كان يجب أن نأتي اليوم ونتابع الأعمال التي تتم وخلال مرورنا على الخط عبرنا على قرية الروضة ونحن موجودين في المسجد الذي شهد الحادث الإرهابي المأساوي؛ مصر لا تنسى شهدائها وتقوم بدعم أسرهم ونخلد أيضا ذكرى الشهداء".

وتابع: "نقوم بعمل محطة للسكك الحديد في قرية الروضة في إطار مشروع انشاء خط سكك حديد من طابا إلى العريش ومن العريش إلى بئر العبد ثم رفع كفاءة وتطوير من بئر العبد إلى الفردان؛ والمحطة في قرية الروضة سوف تسمى محطة روضة الشهداء وهو تخليدا لذكري الشهداء".

وأكمل: "الرسالة الثانية من مسجد الروضة؛ نعطي رسالة إلى كل اهالينا وسيناء أصبحت أمنة؛ ونصلي في المسجد الذي وقع فيه الحادث الإرهابي؛ مصر في حاجة لكافة المصريين من أهلها أو من خارجها حتى يشعر الأهالي بالاستقرار؛ التنمية تعني الاستقرار والامن؛ انشاء مشروع يعطي الأمان ويوفر العمل".

وواصل: "كنا نتحدث مع أهالينا من المتضررين من إنشاء وتوسعة ميناء العريش؛ حين يسكن شخص في بيت يتمسك بمنزله وأرضه؛ وحين تمتلئ سيناء بالمشروعات سواء سياحية وزراعية وكل شخص يكون له منزل سوف يتمسك به؛ التنمية هي التأمين بكل أنواعها وإن شاء الله لو تمكنا من زراعة سيناء وتوطين المصريين فيها سنكون قد قمنا بتأمين سيناء".

وأوضح: "أخبرنا الأهالي المتضررين من إنشاء ميناء العريش إننا كدولة هناك توجيه من الرئيس بعدم حدوث ضرر لأحد؛ نقوم بإنشاء ميناء العريش وهو مشروع تنموي يوفر فرص العمل للأهالي وسيكون هناك مخطة خط سكة حديد في العريش ورصيف سياحي".

واختتم: "نحاول أن يكون هناك أنشطة تنموية متعددة حتى نعمر سيناء؛ لن يضار أحد ولكن مجرد أن نأخذ من الشخص منزله سوف يشعر بالضرر ولابد أن نعترف بذلك ولكن هناك توجيه من السيد الرئيس أنه لا يمكن أن يخرج أحد من منزله قبل أن يحصل على التعويض".