الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فنادق ومتحف.. وزيرة التخطيط توضح مصير مباني الوزرات بعد الانتقال للعاصمة الإدارية

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

كشفت الدكتورة هالة السعيد؛ وزيرة التخطيط؛ أن برنامج الطروحات الحكومي يسير بشكل جيد، موكدة أن كل المستهدف قد تم تحقيقه.

وقالت السعيد في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "نعمل في برنامج الطروحات وسوف نعلن عن أخبار جيدة بعد عيد الأضحى وهناك أمور تمت وسوف يتم الإعلان بعد العيد ونحن ملتزمون بأن يكون هناك حصيلة بنهاية الشهر الجاري مثلما أكد رئيس الوزراء".

وأضافت: "كل الوزارات انتقلت إلى العاصمة الإدارية وحاليا نقوم بكل اجتماعاتنا في العاصمة والأمور تسير بشكل جيد وأي شيء جديد يحتاج إلى بعض الوقت للاستقرار ونمارس عملنا حاليا من هناك؛ المكان جميل وجديد والوزارات قريبة من بعضها وهو ما يزيد التنسيق ويوفر الوقت في الانتقال والخدمات تزيد خطوة بخطوة وهو ما يوفر الراحة للموظفين".

وعن مصير المباني القديمة للوزرات قالت السعيد: "هناك لجنة حاليا تقوم بحصر المقار القديمة؛ هناك جهات طلبت إعادة التسكين في بعض المقرات؛ ونحصر المساحات واللجنة مشكلة من التخطيط ومجلس الوزراء الجهاز المركزي للمحاسبات".

وتابعت: "تسلمنا مقر وزارة الداخلية منذ سنة وسوف يتم تحويله إلى جامعة؛ دخلنا في شراكة مع الجامعة ونحصل على حصة وهناك فندق 3 نجوم و4 نجوم ونحتاج إلى حركة في هذه المنطقة لأن منطقة الوزارات كلها يتم تطويرها".

وواصلت: "مجمع الداخلية تم تقسيمه إلى أربعة جهات وهي الجامعة وفندق 3 نجوم وفندق 4 نجوم ومركز للاتصال لأن هناك اقبال كبير من الشباب سوف يحدث بعد تطوير منطقة وسط البلد أما مجلس النواب ليس موجود ضمن الاستثمار وأعتقد أنه سوف يتحول إلى متحف وبنهاية يوليو سيكون لدينا تصور كامل بشأن المباني وسوف نحدد أي المباني سوف تخصص لجهات أخرى وأي مباني سوف يحصل عليها الصندوق السيادي".

واختتمت: "أرض الحزب الوطني السابق سوف تتحول إلى فندق في جزء منها وسكن فندقي وتجاري؛ ندخل في شراكة بالأرض وسوف نحصل على حصة من العائد؛ وطرحنا الأرض طرح تنافسي وتقدمت إلينا تحالفات؛ قمنا بعمل الدراسات اللازمة وتقدم كثير من المستثمرين وتم حصرهم إلى ثلاثة سوف نختار أحدهم".