الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عضو بالبرلمان الروسي يوضح مصير فاجنر بعد إعلان التمرد

أرشيفية
أرشيفية

أكد يفجيني فيدروف عضو مجلس الدوما الروسي؛ أن تمرد قائد مجموعة فاجنر جاد مشيرا إلى أنه ربما يكون جزء من مؤامرة.

وقال فيدروف في مقابلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "تمرد قائد فاجنر ربما يكون جزء من مؤامرة وأنا عقيد سابق وأعلم كيف يتم ذلك وكيف تؤثر أفعال القوات المسلحة الامريكية وكيف يقوموا بدعم التمرد؛ هناك حرب ضد روسيا بشكل كامل".

وأضاف: "ينبغي أن نستخدم كل وسائل التأثير على الولايات المتحدة بما في ذلك الاستعداد بالأسلحة النووية؛ ندرك أن التمرد سوف يتم دحضه وكل من يقف ضد سيادة روسيا سوف نواجهه؛ الرئيس بوتين لديه القوة ويكره الخيانة وهو قال إن هذا الأمر خيانة وطعنة في الظهر".

وتابع: "يوجد دولة مستقلة تتخذ قراراتها ولقد اتخذت قراراتها بإدخال هذه القوات في العملية العسكرية؛ قلت إن من يهددنا ليس قوات فاجنر فقط وقلت إن القوات التي لا تعمل تحت القانون تخرج عن السيطرة أجلا أم عاجلا".

وأوضح: "دحض التمرد من الممكن أن يتم بطرق كثيرة؛ لقد خدعوا هؤلاء المقاتلين وقالوا إن القادة والمنظمين وكل من يوجد خلف التمرد سوف يتم معاقبته؛ وسوف يكون هناك رد فعل مختلف عن الاخر لكل جهة؛ واعتقد سيكون هناك عفو عن الجنود".

وواصل: "أدرك جيدا أنه من الوارد في جميع الجيوش؛ كل شيء يتم من الانضباط والاشياء الأخرى التي ينبغي أن نراعيها؛ قوات فاجنر لم يتم السيطرة عليها ودخلت في الصراع مع القوات المسلحة".

وأكمل: "كما تعلمون أن المفاوضات من الممكن أن تحدث؛ مع قوات هتلر تم عمل المفاوضات حتى قاموا بالاستسلام ومن المحتمل أن يكون هناك تسليم للأسلحة ومفاوضات وكل فئة سوف تحصل على الجزاء المناسب؛ الافراد والجنود الذين خدعوا ربما يتم العفو عنهم أما من رفعوا السلاح ضد الوطن عمدا لن يحصلوا على أي عفو".

وفي وقت سابق؛ نشر قائد مجموعة فاجنر؛ مقطع فيديو صعد فيه من نبرة خلافه مع كبار الضباط العسكريين في روسيا ولأول مرة يرفض مبررات موسكو الأساسية لغزو أوكرانيا.

ولاحقا نشر قائد فاجنر سلسلة من التسجيلات الصوتية اللاحقة على تطبيق تليجرام، قال فيها إن "شر" القيادة العسكرية الروسية "يجب أن يتوقف" وإن مرتزقة فاغنر سيقودون "مسيرة من أجل العدالة" ضد الجيش الروسي.