الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

الضرائب: ورش عمل للتعريف بمنظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية عن تنظيم ورش عمل فنية أون لاين للممولين الملزمين بالمرحلة الثالثة لمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع حتى 12 يوليو 2023، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، للتعريف بالمنظومة ووظائفها وكيفية التعامل معها، والإجابة على كافة استفسارات الممولي، لافتًا إلى بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة من المنظومة منذ 15 يونيو 2023، ويستمرالتشغيل التجريبي حتى تاريخ الإلزام بالمرحلة الثالثة في 15 أغسطس 2023.

وأوضح الضباعني أن تنظيم المصلحة لورش العمل، يأتي حرصًا على تقديم كل الدعم للممولين الصادر لهم قرارات إلزام بمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، لتسهيل انضمامهم للمنظومة.

وطالب الممولين الصادر لهم قرار وزير المالية رقم ( 251 ) لسنة 2023 بتطبيق المرحلة الثالثة  لمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، والملزمين بالعمل على البيئة الفعلية للمنظومة اعتبارا من ١٥ أغسطس ٢٠٢٣، بضرورة حضور هذه الورش الفنية، للاستفادة من المناقشات الفنية التي يتم إجراؤها أثناء هذه الورش، مشيرًا إلى أنه تم إرسال الرابط الخاص بحضور ورش العمل الأون لاين التي تنظمها المصلحة لهؤلاء الممولين على البريد الإلكتروني الخاص بهم والمسجل لدى المصلحة، كما تم ارسال بيانات وخطوات الدخول على البيئة التجريبية لهم.

وأوضح أنه بالنسبة للفريق الفني لتكنولوجيا المعلومات ( فريق IT ) بمؤسسات الممولين يمكنه  التواصل مع الدعم الفني الهاتفي على الرقم المختصر ١٦٣٩٥  ثم الضغط على رقم ٧ ثم رقم ٢، للحصول على الدعم الفني اللازم.

وأشار الدكتور الضباعني أنه وفقًا لقرار وزير المالية رقم ( 251) لسنة 2023 بتطبيق المرحلة الثالثة للمنظومة، تم إلزام (327)  جهة/ شركة بتطبيق منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب.