السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء يتفقد مقابر صلاح سالم تنفيذًا لتكليفات الرئيس بإنشاء "مقبرة الخالدين"

د. مصطفى مدبولي رئيس
د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

يبدأ رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي جولة تفقدية اليوم السبت لعدد من مناطق القاهرة التاريخية يرافقه وزيرا التنمية المحلية هشام آمنة والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار ومحافظ القاهرة خالد عبد العال.

ويستهل رئيس الوزراء الجولة بتفقد مقابر صلاح سالم، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء مقابر الخالدين وتطوير المنطقة.

وكان لرئيس عبد الفتاح السيسي وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، تضم جميع الجهات المعنية والأثريين المختصين والمكاتب الاستشارية الهندسية، لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وتحديد كيفية التعامل مع حالات الضرورة التي أفضت إلى مخطط التطوير، على أن تقوم اللجنة بدراسة البدائل المتاحة والتوصل لرؤية متكاملة وتوصيات يتم الإعلان عنها للرأي العام قبل يوم الأول من يوليو 2023.

كما وجه الرئيس بإنشاء "مقبرة الخالدين" في موقع مناسب، لتكون صرحًا يضم رفات عظماء ورموز مصر من ذوي الإسهامات البارزة في رفعة الوطن، على أن تتضمن أيضًا متحفًا للأعمال الفنية والأثرية الموجودة في المقابر الحالية، ويتم نقلها من خلال المتخصصين والخبراء، بحيث يشمل المتحف السير الذاتية لعظماء الوطن ومقتنياتهم، ويكون هذا الصرح شاهدًا متجددًا على تقدير وتكريم مصر لأبنائها العِظام وتراثها، ولتاريخها الممتد على مر العصور والأجيال.