الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح حالة الطقس المتوقعة لأجازة عيد الأضحى

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمود القياتي؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة لأسبوع أجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال القياتي في مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور": "اهم سمات فصل الصيف هي ارتفاع نسب الرطوبة؛ درجات الحرارة في فصل الربيع أعلى كدرجة حرارة مسجلة ولكن في فصل الصيف يكون هناك ارتفاع في الرطوبة مع هدوء سرعات الرياح وهو ما يعجلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة".

وأضاف: "من بداية الأسبوع الجاري كان هناك تحسن في الحالة الجوية ودرجات حرارة أقل من المعدل بحوالي درجة أو اثنين واليوم شهدنا ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمعدل درجة أو اثنين؛ لنعود للمعدلات الطبيعية وتكون درجة الحرارة العظمي على القاهرة ما بين 34-35 درجة".

وتابع: "ذروة نسب الرطوبة تكون في شهر يوليو وأغسطس ونلاحظ أحيانا هذه الأيام بعض هبات الرياح التي تشعرنا بوجود اعتدال في درجات الحرارة خلال فترات الليل؛ القاهرة تسجل اليوم ما بين 34-35 درجة بالإضافة لنسب الرطوبة خلال ساعات النهار وتراجع سرعات الرياح وهو ما يجعلنا نشعر بالحرارة".

وعن توقعات حالة الطقس خلال أسبوع عيد الأضحى قال القياتي: "لا يوجد أي تغيرات جوهرية في الأحوال الجوية خلال الأسبوع المقبل؛ درجات الحرارة ستظل على القاهرة ما بين 34-35 درجة وفي جنوب الصعيد ستصل إلى حدود 40-41 درجة وفي السواحل الشمالية ستكون ما بين الـ 28 إلى 30 درجة على طول محافظات الساحل الشمالي".

وواصل: "درجات الحرارة على شمال الصعيد ستكون ما بين 36 إلى 37 درجة وهو ما يعني أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة إلى الحارة على الجزء الشمالي من الجمهورية حتى الجزء الشمالي من الصعيد ولكنها ستكون شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وخلال ساعات الليل تكون الأجواء معتدلة بشكل كبير ودرجات الحرارة الصغرى تكون في حدود الـ 21 – 22 درجة وقد تصل إلى 23 درجة على القاهرة الكبرى".

واختتم: "ستكون هناك شبورة مائية خفيفة غير مؤثرة تماما؛ ارتفاع نسب الرطوبة مستمر لأن سرعات الرياح أقل وخلال ساعات الليل نسب الرطوبة تكون موجودة ولكن سرعات الرياح تعوض وتجعلنا نشعر بتراجع درجة الحرارة".