السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عدد أيام إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣ للعاملين بالحكومة

الرئيس نيوز

يحرص الكثير من العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص في جميع أنحاء الجمهورية، لمعرفة عدد أيام إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣، تزامنًا مع إعلان الحكومة ووزارة العمل مواعيد الإجازة للمواطنين.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣

ومن جانبه، قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وحتى يوم الإثنين الموافق 3 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالدولة؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 30 يونيو.

كما قرر رئيس الوزراء، استمرار أعمال امتحانات شهادة الثانوية العامة وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، بالإضافة إلى استمرار أعمال الامتحانات في المدارس الخاصة أيضًا وفقا للمواعيد المقررة.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣ في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة:

الثلاثاء 27 يونيو إجازة يوم وقفة عرفات.
الأربعاء 28 يونيو إجازة أول أيام عيد الأضحى.
الخميس 29 يونيو إجازة ثاني أيام عيد الأضحى.
الجمعة 30 يونيو إجازة ثالث أيام عيد الأضحى.
السبت 1 يوليو إجازة رابع أيام عيد الأضحى.
الأحد 2 يوليو إجازة خامس أيام عيد الأضحى.
الإثنين 3 يوليو إجازة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وبدورها، أعلنت وزارة العمل، إجازة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو؛ لتبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو الجاري وحتى يوم الأحد 2 يوليو 2023، مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى ٢٠٢٣ في القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل:

الثلاثاء 27 يونيو إجازة يوم وقفة عرفات.
الأربعاء 28 يونيو إجازة أول أيام عيد الأضحى.
الخميس 29 يونيو إجازة ثاني أيام عيد الأضحى.
الجمعة 30 يونيو إجازة ثالث أيام عيد الأضحى.
السبت 1 يوليو إجازة رابع أيام عيد الأضحى.
اعتبار الأحد 2 يوليو بدلا من إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.

ومن ناحية أخرى، أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية توجيهًا وزاريا لتنظيم العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، ‏بشأن منح المطاحن التموينية (قطاع عام – قطاع ‏خاص) إجازة لمدة 4 أيام متتالية خلال عيد الأضحى المبارك لمن يرغب بدءًا ‏من 27/6 حتى 30/6/2023.

وأضاف المصيلحي، أن التوجيه الوزاري يشمل التنسيق والاخطار ‏بالمخابز التي لا ترغب في الحصول ‏على الإجازة، عقب إخطار مديرية التموين التابعة لها، لصرف حصة أربعة أيام من الأقماح مقدمًا عن الفترة من يوم 27/6 إلى ‏‏30/6 للمخابز التي ستعمل خلال إجازات العيد، وفقا ‏لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل لهذه المخابز.‏

وشدد التوجيه على قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر ‏الأرصدة من الاقماح والدقيق بالمطاحن التموينية وكذا توافر ارصدة الدقيق ‏بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق كل مديرية.‏