الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

اقتصادية قناة السويس تعلن إطلاق مشروع جديد لإنتاج المواد المضافة ومثبتات PVC خلال أغسطس

الرئيس نيوز

أعلنت الهيئة الاقتصادية لمنطقة لقناة السويس، أن وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية اتفق مع الجانب الهندى على إطلاق مشروع بلاتينيوم الهندي الرائد في صناعة المواد المضافة ومثبتات PVC داخل المطور للمناطق الصناعية في أغسطس المقبل.

جاء ذلك كأحد نتائج اللقاءات والاجتماعات المثمرة التي قام بها وفد المنطقة الاقتصادية خلال الجولة الترويجية التي استمرت أربعة أيام بالعاصمة الهندية نيودلهى ومومباى، للتعريف بالفرص الاستثمارية بالمناطق الصناعية والموانئ التابعة للمنطقة وجذب المزيد من الاستثمارات الهندية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ومن جهته، أعرب وليد جمال الدين، عن تقديره بانضمام شريك نجاح جديد للمنطقة الاقتصادية، قائلًا: نستهدف جذب الاستثمارات الهندية خلال الفترة المقبلة، في كافة القطاعات، مشيرًا إلى نتاج اللقاء الذي تم مع إدارة المشروع في نيودلهى.

وقام المطور الصناعي بالسخنة للمناطق الصناعية بتوقيع العقد مع الشركة، على أن يتم وضع حجر الأساس للمشروع أغسطس المقبل، لافتًا إلى أن المشروع باستثمارات 20 مليون دولار على مرحلتين، الأولى باستثمارات 10 ملايين دولار بمساحة 10 آلاف متر مربع، والثانية 10 آلاف متر مربع باستثمارات 10 ملايين دولار.

وتستهدف الشركة تصدير 70% من منتجاتها إلى الخارج و30% للسوق المحلى.

وأكد ليد جمال الدين أنه لمس رغبة الكثير من الشركات الهندية لضخ استثمارات في مصر، ما يؤكد أهمية السوق المحلى لهذه الشركات فضلًا عن أهمية المنطقة كنافذة للتصدير إلى الأسواق الإفريقية.

وأعرب المهندس عمرو البطريق الرئيس التنفيذى للمطور بالمناطق الصناعية عن سعادته باختيار الجانب الهندي إقامة مشروعاته داخل السخنة، أحد المطورين الصناعيين الرئيسيين للمنطقة الاقتصادية.

وأشار إلى التكامل بين المنطقة الاقتصادية والمطور في التنسيق والتعاون لاستقطاب العديد من الأستثمارات الأجنبية، فضلًا عن العمل المستمر فى إزالة أى عقبات أمام المستثمرين وسرعة الإجراءات التي من شأنها تحسين مناخ الأعمال بالمنطقة، لافتًا إلى أن هذا المشروع هو الثالث من نوعه ضمن المشروعات الهندية التي تقام بالسخنة.