الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

البياضي في الأمم المتحدة: العالم يحتاج إلى السلام أكثر من أي وقت

الرئيس نيوز

بدعوة من معهد چنيڤا للقيادة والدراسات العامة، شارك الدكتور فريدي البياضي؛ عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في المؤتمر الدولي الذي نظمه المعهد بالشراكة مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث؛ والذي ينعقد في سويسرا في الفترة من ٢١-٢٣ يونيو.

شارك البياضي بكلمة رئيسية في هذا اللقاء الدولي؛ بعنوان: "صناعة السلام في عالم مضطرب". وقدم فيها مقدمة عن الاضطرابات العالمية التي تتمثل في الحروب والنزاعات المسلحة والأوبئة والأزمات الاقتصادية. 

قال البياضي: هناك ١١٠ نزاع مسلح في انحاء متفرقة من العالم وحوالي ١٠٨ مليون شخص في أنحاء متفرقة تم تهجيرهم من منازلهم، سواء داخل بلادهم أو خارجها، وقدم البياضي أمثلة لمشروعات خدمات مجتمعية تصنع السلام وضرب مثالًا عمليًا من مصر:  مركز السلام الطبي ؛ الذي نجح في بناء ثقافة السلام والعيش المشترك في مدينة القناطر الخيرية عن طريق تقديم خدمة طبية متميزة للمجتمع بواسطة متطوعين من المجتمع؛ وأمثلة لأهمية السياسات والتشريعات. 

واختتم  البياضي كلمته  قائلا: إن العالم يحتاج لتضافر كل المؤسسات والحكومات والعمل على صناعة السلام وثقافة السلام عن طريق خدمات ومشاريع محلية لخدمة المجتمع وعن طريق سياسات عامة رشيدة وسياسيين يستطيعون تقديم تشريعات تكرّس صناعة السلام، ويستطيعون تقديم سياسات وأفكار في التعليم والثقافة تصنع السلام وتعمل  من أجل الحفاظ عليه.