الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| قلق عميق.. واشنطن تعلق على أعمال العنف في الضفة الغربية

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن قلقها العميق إزاء تصاعد أعمال العنف في الضفة الغربية.

فيما قالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، إن القصف الجوي الإسرائيلي الليلة لسيارة في "جنين"، شمال الضفة الغربية، أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين.

وأضافت المصادر أن الهجوم نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية، في منطقة سهل "مطار المقيبلة"، قرب بلدة الجلمة شمال جنين في الضفة الغربية

وقالت الدفاع المدني الفلسطيني إن طواقمه تمكنت من الوصول إلى المنطقة في الضفة الغربية وإطفاء النار المشتعلة في السيارة وكان بداخلها ثلاث جثث متفحمة، ومنعهم الاحتلال من إخراجهم حتى اللحظة.

هاجم مئات المستوطنين قرية عوريف بقضاء نابلس في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب مراسل "سكاي نيوز عربية"، أشعل المستوطنون النيران في المدرسة الثانوية بالقرية، وسط اندلاع مواجهات بين السكان الفلسطينيين من جهة والمستوطنين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عدة اعتقالات في قرية عوريف، بعد هجوم مسلح نفذه فلسطينيان من القرية ذاتها، الثلاثاء، قرب مستوطنة يهودية وأسفر عن مقتل 4 إسرائيليين.

وأفاد الجيش في بيان: "نقل المعتقلون للتحقيق معهم من قبل قوات الأمن"، موضحًا أن الجنود المنتشرين في قرية عوريف "يحاولون وضع مخططات لمنازل الإرهابيين" الذين نفذوا الهجوم قرب مستوطنة عيلي.