الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خفر السواحل الأمريكي يعلن فشل عمليات البحث عن الغواصة المفقودة "تيتان"

الرئيس نيوز

أعلن خفر السواحل الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن عمليات البحث عن الغواصة "تيتان" المفقودة في عمق المحيط الأطلسي "لم تسفر عن أي نتيجة".

وأشار خفر السواحل الأمريكي إلى أنه لا يزال من غير المعلوم ما الأصوات التي التقطتها أجهزة السونار في الأعماق.

وقال خفر السواحل الأمريكي: "سنواصل عمليات البحث والإنقاذ عن الغواصة المفقودة، لدينا 5 فرق إنقاذ تبحث عن الغواصة وستنضم لها 10 فرق إضافية في اليومين المقبلين".

وأضاف خفر السواحل الأمريكي: "لا تعرف حقا ما تسمعه من ضوضاء عبر السونار، البحث جار في المنطقة التي تم التقاط الضوضاء فيها".

وتم الإبلاغ عن اختفاء الغواصة "تيتان" ليلة الأحد على بعد حوالي 700 كيلومتر جنوب سانت جونز بمقاطعة نيوفاوندلاند الكندية، وفقا لمركز تنسيق الإنقاذ المشترك الكندي في هاليفاكس بمقاطعة نوفا سكوشا.

وبدأت عملية إنقاذ في مياه المحيط الأطلسي العميقة بالتنسيق مع خفر السواحل الأمريكي، الاثنين، بحثا عن الغواصة التي كانت تقل 5 أشخاص، لتوثيق حطام سفينة "تايتانيك" الأيقونية التي غرقت قبل أكثر من قرن.

الأشخاص الذين كانوا على متن الغواصة هم الملياردير البريطاني هاميش هاردينج، والرئيس التنفيذي للشركة المشغلة "أوشن غيت" ستوكتون راش، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، ورجل الأعمال المقيم في بريطانيا شاهزادا داود وابنه سليمان.