السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذ طب طنطا يكشف تفاصيل الاعتداء عليه من معيد بسلاح ناري

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور عبد الهادي طه أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب جامعة طنطا؛ تفاصل محاولة معيد بالجامعة الاعتداء عليه باستخدام سلاح ناري.

وقال طه في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الطبيب كان معي في قسم جراحة القلب والصدر؛ وكان كثير المشاكل مع زملائه ولا أعرف هل يعاني من ظروف معينة نفسية أو سلوكيات خاطئة".

وأضاف: "هذا الطبيب كان دائم الشجار مع زملائه وقام في أكثر من مناسبة بالاعتداء عليهم كما أنه يقوم بمعاملة المرضى بشكل سيء وقام في احدى المرات بشد خرطوم من صدر مريض بشكل سيء للغاية؛ وأحيانا كان يضرب المرضى".

وتابع: "تقدمت بمذكرة إلى مجلس القسم وفحواها أن هذا الرجل لا يصلح ان يكون جراحا للقلب والصدر وتم إحالة المذكرة للكلية التي حولته إلى الجامعة وحصل على عقوبة بالتنبيه المشدد؛ الطبيب تقدم باستقالته".

وواصل: "لاحقا تقدم للعمل في اعلان لقسم التشريح برئاسة الدكتورة أمل حلاوة وتسبب بنفس المشاكل واعتدى بالضرب على زميلاته وتوعد رئيس القسم بالقتل أيضا؛ والدكتورة أمل تواصلت معي وطلبت ملف هذه الطبيب وقمت بإرساله لها".

وأكمل: "جاء إلي في القسم وكنت أمر على العناية المركزة وبينها كنت أخرج من العناية فوجدت من نادي ويقول دكتور عبد الهادي وحين نظرت وجدت الخرطوش على رأسي وسقطت على الأرض وقام الزملاء باتخاذ اللازم والحمد لله لم يكن هناك تضرر في الجمجمة".

وواصل: "الزملاء أخبروني أنه حاول الضغط على الزناد أكثر من مرة ولكن فشل في اطلاق النار مجددا والحمد لله".

وفي وقت سابق قررت النيابة العامة حبس معيد في كلية طب طنطا لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بمحاولة قتل أستاذه في مستشفى جامعة طنطا.

وعاينت النيابة العامة مسرح الجريمة، واطلعت على كاميرات المراقبة بالمستشفى، قبل البدء في استجواب المتهم، الذي أنكر التهم المنسوبة إليه.

وقال الطبيب الشاب، إنه لم يعتد بالضرب على أستاذه، لكنه دخل في مشادة كلامية معه، بسبب وجود خلافات عمل سابقة بينهما.
وبدأت القضية عقب تلقي النيابة العامة محضر ضبط طبيب ومعيد جامعي بكلية الطب، بعد شروعه في قتل أستاذ متفرغ بالكلية، حيث عُثر بحوزة المتهم على سلاح ناري "خرطوش" و13 طلقة.