الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح حالة الطقس المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم؛ عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نتوقع مع بداية الأسبوع المقبل أن يكون هناك ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة عن الوقت الحالي".

وأضافت: "نسجل حاليا درجات حرارة ما بين 32-33 درجة مئوية في فترة النهار على القاهرة الكبرى؛ وخلال الأيام المقبلة ابتداء من يوم الجمعة وحتى وقفة عيد الأضحى ستكون متوسط درجات الحرارة ما بين 34-35 درجة".

وتابعت: "هناك ارتفاعات طفيفة في درجة الحرارة من درجة إلى درجتين وسوف تستمر الأجواء حارة في فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ستكون أقل في درجات الحرارة من 28-30 درجة مئوية".

وأوضحت: "درجات الحرارة في المناطق الجنوبية ستكون ما بين 39-42 درجة؛ والأجواء بشكل عام سوف تكون مستقرة؛ سوف نشهد أيضا حركة للرياح ولكنها ليست مثيرة للرمال والأتربة".

وأكملت: "الرياح تساعد في تلطيف الأجواء في المساء؛ وليست مثيرة لاي رمال أو أتربة ويجب أن نحذر من الشبورة المائية وهي ليست قوية لن تؤثر على حركة المرور في فترة الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر".

وواصلت: "بدأنا فصل الصيف وسوف يستمر معنا لمدة 3 أشهر ولكن يجب أن نحذر من التواجد في أشعة الشمس فترة الظهيرة ويجب ارتداء غطاء الرأس حال التعرض لأشعة الشمس مع تناول المرطبات والمياه".

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ان يكون غدا الخميس حالة الطقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة ليلا على كافة الانحاء.

وتوجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجـه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.