الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزارة الخارجية تنظم زيارة للسفراء الآسيويين إلى مقر مجلس النواب

الرئيس نيوز

نظمت وزارة الخارجية زيارة لوفد سفراء الدول الآسيوية المعتمدين في القاهرة، إلى مقر مجلس النواب المصري، حيث رافقهم السفير أيمن كامل مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية وأستراليا ونيوزيلاندا.

وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الأربعاء - أن الوفد التقى خلال الزيارة بالنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب.

وأعرب السفير أيمن كامل - في كلمته - عن تقديره لاستجابة رئيس لجنة العلاقات الخارجية لمقترح تنظيم الزيارة لسفراء المجموعة الآسيوية بالقاهرة، مشيرًا إلى أن هذه اللفتة هي بمثابة تأكيد على اهتمام مصر قيادة وشعبًا بتوطيد وتعزيز العلاقات مع الدول الآسيوية الصديقة.

من جانبه، استعرض رئيس لجنة العلاقات الخارجية - خلال اللقاء الذي حضره عدد من السيدات والنواب أعضاء اللجنة - آليات العمل البرلماني في مصر وتاريخ الحياة النيابية، مؤكدا ترحيب المجلس بالتعاون مع المجالس النيابية المناظرة في جميع دول العالم.

وفي معرض الإجابة على تساؤلات السفراء الآسيويين، أوضح النائب كريم درويش وعدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية، البيانات المتعلقة بعدد مقاعد مجلس النواب وكيفية شغلها والحصة المرعية لتمثيل المرأة في المجلس وأنشطة لجان الصداقة البرلمانية ودور اللجنة في متابعة تنفيذ أولويات السياسة الخارجية المصرية.

ورحب رئيس مجلس النواب المستشار حنفى الجبالي بسفراء الدول الآسيوية، خلال حضورهم بشرفة المجلس لمتابعة جزء من احداث الجلسة العامة، مبرزًا حرص مصر على تعزيز علاقاتها بالدول الآسيوية التي تربطنا معها مصالح الاهتمام المشترك.

وشملت الزيارة - كذلك - جولة في أروقة مجلس النواب، وتفقدا لمتحف المقتنيات التاريخية بالمجلس، والتي أبدى السفراء إعجابهم؛ بما تمثله من تقاليد حضارية راسخة؛ تزخر بها الحياة النيابية المصرية.
ك ف