السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالدرجات.. تنسيق التمريض العام 2023 محافظة الشرقية

تنسيق التمريض العام
تنسيق التمريض العام 2023 محافظة الشرقية

يشغل تنسيق التمريض العام 2023 محافظة الشرقية، بال الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، خاصة وأن مدارس التمريض بعد مرحلة الشهادة الإعدادية فرصة هامة لضمان حصول الطلاب على فرصة عمل بعد التخرج.

تنسيق التمريض العام 2023 محافظة الشرقية

وفي الغالب تقبل مدارس التمريض الثانوية، الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية على مجموع أكبر من ذلك المحدد للثانوية العامة، بسبب إقبال الطلاب وأولياء الأمور علي هذا البديل، والذي يعد من أهم بدائل الثانوية العامة.

وفي معظم الأوقات، يأتي تنسيق التمريض بنفس تنسيق العام الدراسي السابق؛ لذلك من المتوقع أن يأتي تنسيق التمريض العام 2023 بنفس درجات تنسيق العام الماضي أو يزيد أو يقل عنه بقليل من الدرجات، وفقًا للتنسيق العام لكل محافظة.

ومن جانبه، اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة 2023 في المحافظة بـ240 درجة، وتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية العامة خدمات 230 درجة.

تنسيق التمريض العام 2023 محافظة الشرقية

كما اعتمد المحافظ أيضًا تنسيق الثانوية الخاصة بـ220 درجة، وتنسيق الثانوية الفنية 2023، وينتظر الطلاب إعلان تنسيق التمريض 2024 محافظة الشرقية من قبل وزارة الصحة المنوطة بذلك الأمر.

هذا وتختص وزارة الصحة والسكان، بإعلان تنسيق مدارس التمريض في جميع المحافظات عن طريق إدارة شؤون الصحة بكل محافظة، حيث تختلف درجات القبول من مدارس لأخرى ومن محافظة لأخرى أيضًا.

ومن جانبها، تستعد إدارة الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، لإعلان درجات الحد الأدنى للقبول في مدارس التمريض بالصف الأول الثانوي للبنين والبنات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وجاءت نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام 85.9%، بينما جاءت 84.26% للعام الماضي، أي ارتفعت بحوالي درجة وربع مئوية عن العام الماضي، ولذلك من المتوقع أن يشهد تنسيق التمريض الشرقية 2023/2024 ارتفاعًا بسيطًا، بين 264 درجة إلى 269 درجة.

وتحتوى محافظة الشرقية على 15 مدرسة للتمريض موزعة على كافة مراكز المحافظة، حيث تكون الدراسة بها لمدة 3 سنوات، عدا مدرسة الأحرار تكون الدارسة فيها لمدة 5 سنوات، قبل توزيعهم على المستشفيات المتواجدة في نطاقهم الجغرافي.

شروط تنسيق التمريض للعام الماضي

أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
ألا تكون الطالبة متزوجة
أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية.
الحصول على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية بنفس عام التقديم مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى أو ثانية.
يجب اجتياز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي على أن يتضمن القبول امتحانًا في الإملاء باللغة العربية.
ألا يقل عمر الطالب في بداية العام الدراسي عن 15 عامًا، ويجوز النزول بالسن 6 أشهر في حالة احتياج المديرية وعدم استكمال الأعداد المطلوبة وبمراعاة المجموع الأعلى للدرجات.
التعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الأمر.
اجتياز الاختبار الشخصي، ويتضمن: قوة الملاحظة - اللباقة في الحديث - سرعة الاستجابة ورد الفعل- مهارات التواصل.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس التمريض

أصل شهادة ميلاد الطالب و3 صور منها.
أصل الشهادة الإعدادية و3 صورة منها.
تقديم 6 طوابع مهن طبية.
حافظة بلاستيكية.
دمغة و2 طوابع مهن طبية.
تقديم عدد 8 صور شخصية 4X6 بشرط أن تكون خلفيتها بيضاء.
كما يتم تقديم صورة البطاقة الشخصية الخاصة بولي أمر الطالب / ة.

أقرأ أيضًا

منوفر.. تنسيق محافظة المنوفية 2023 - 2024 جميع المراحل