السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

نائب يطالب بإعفاء الجمعيات التعاونية من التأمين الابتدائي

 النائب ثروت فتح
النائب ثروت فتح الباب

أكد النائب ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ، أهمية ملف التعاونيات، مشيرا إلى أن من شأنه حل العديد من المشكلات بالمجتمع، وهو الأمر الذى يتطلب إعادة النظر فى ضوابطها من جديد.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس والتي تناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكاتب لجان الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، الإسكان والإدارة المحلية والنقل، الزراعة والرى، التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الدراسة المقدمة منه بشأن "تفعيل دور التعاونيات في مصر.

وقال إن الجمعيات التعاونية كانت تتمتع بمميزات فى الماضى، بما يمكنها من القيام بدورها التنموى والمشاركة فى مختلف قطاعات التنمية بالبلاد، مستشهدا بأن جمعيات التعاونية فى قطاع الإنشاء والتعمير كانت معفاة من التأمين الابتدائي فى الأعمال، وذلك لخدمة المستهلكين وكذلك خدمة صغار التجار والمنتجين.

وطالب بإعادة دراسة اعفاء الجمعيات التعاونية من التأمين الابتدائي، وكذلك مراجعة اللائحة التنفيذية للقانون المنظم لها، وإعادة هيكلة الضوابط الخاصة بها، لتتمكن من أداء دورها التنموى.

وأعلن فتح الباب، موافقته على الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتى بشأن تفعيل دور التعاونيات.